10 لقطات حاسمة في مسيرة برشلونة نحو الليجا

10 لقطات حاسمة في مسيرة برشلونة نحو الليجا

المصدر: إرم - أحمد نبيل

جاء تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني خلال الجولة قبل الأخيرة من الليجا بعد مشوار طويل من الانتصارات والانكسارات ، حيث اجتاز البارسا صعاب كثير تعرض لها في بداية الموسم حينما كان ريال مدريد متألقاً.

كما أن ليونيل ميسي نجم الفريق الأول دخل في خلاف حاد مع مدربه لويس إنريكي، فضلا عن المشاكل القانونية التي عصفت بالنادي خاصة بسبب صفقة نيمار جونيور، لكن ذلك نجح برشلونة في التتويج بالليجا واقترب كثيراً من تحقيق الثلاثية.

وفي السطور التالية لخص برشلونة مشوار النجاح في الفوز باللقب في 10 خطوات ونقاط أساسية :

1- البداية الموفقة

استهل إنريكي موسمه الأول بشكل مشرف على أرض ”كامب نو“ وتمكن من التغلب على إلتشي بمشاركة الشاب منير الحدادي.

2- 754 دقيقة متتالية بشباك نظيفة

توقف سجل كلاوديو برافو الناصع بعد 754 دقيقة حافظ فيها على شباكه نظيفة منذ بداية الموسم. وكان كريستيانو رونالدو هو من وضع حداً لنظافة شباك برشلونة عندما سجل هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 34 من عمر الكلاسيكو خلال مرحلة الذهاب في سانتياغو بيرنابيو.

3- ميسي، الهداف التاريخي

ففي عمر لا يتجاوز 27 عاماً ، تمكن ميسي من اعتلاء قمة هدافي الليغا على مر العصور، بعد تحطيم أرقام مجموعة من الأساطير أمثال هوغو سانشيز (234 هدفا) وراؤول غونزاليز (228) ودي ستيفانو (227) وسيزار (224) وكيني (219).

4- هدف سواريز الأول

تطلب الأمر سبع دقائق في الشوط الثاني حتى ينال الجمهور في كامب نو هدفاً منتظراً وهو الأول لسواريز بقميص النادي الكتالوني.

5- ”أنونتا“ نقطة التحول

بدأ برشلونة تحديات العام الجديد على وقع الهزيمة في استاد أنويتا أمام مضيفه ريال سوسييداد، ليضع الفريق الكتالوني فرصة مواتية للانقضاض على صدارة ترتيب الليغا.

6- صورة للتاريخ

لقطة احتفال ميسي وسواريز ونيمار بالهدف الثالث ضد أتليتيكو جابت كل أقطار العالم وحققت أرقاماً خيالية في الشبكات الاجتماعية.

7- ليلة الانقضاض على الصدارة

انتزع برشلونة صدارة الدوري ، بعد فوزه العريض على خصمه رايو فاليكانو، في كامب نو، مستفيدا من هزيمة ريال مدريد أمام أتلتيك بلباو.

8- حسم الكلاسيكو

الفرنسي ماتيو والأوروغوياني سواريز يقودان البلاوغرانا إلى فوز ثمين على ريال مدريد (2-1) في قمة مباريات الجولة 28 من الليجا.
9- تشافي 500 مباراة في الليغا

بدخوله محل إنييستا في اللحظات الأخيرة من عمر مباراة الدربي أمام إسبانيول ، رفع تشافي رصيده إلى 500 مباراة بقميص نادي برشلونة.

فمنذ ظهوره الأول مع فريق الكبار تحت قيادة الهولندي لويس فان غال في موسم 1997/1998، أحرز لاعب الوسط الكتالوني لقب الليغا سبع مرات، مسجلاً 57 هدفاً مقابل 96 تمريرة حاسمة.

10- برشلونة بطلاً في ”فيسنتي كالديرون“

بهدف ميسي في الشوط الثاني، البلاوغرانا يفوز في عقر دار أتلتيكو مدريد ليتربع رسميا على عرش الدوري الإسباني برصيد 30 انتصاراً و3 تعادلات مقابل 4 هزائم فقط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة