نيمار يتخطى ريفالدو وإيتو
نيمار يتخطى ريفالدو وإيتونيمار يتخطى ريفالدو وإيتو

نيمار يتخطى ريفالدو وإيتو

يواصل النجم البرازيلي نيمار جونيور هداف برشلونة الإسباني عروضه المذهلة مع برشلونة في موسم يدخل مرحلته الحاسمة.

فبفضل ثنائيته ضد بايرن ميونخ الثلاثاء الماضي في "أليانز أرينا" ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رفع البرازيلي رصيده الشخصي إلى 37 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم.

كما أصبح النجم البرازيلي أول لاعب من برشلونة يسجل في أربع مباريات متتالية خلال مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (ربع النهائي ونصف النهائي)، رافعاً رصيده الشخصي إلى تسعة أهداف في المسابقة الأوروبية هذا الموسم، حيث أصبح يتساوى مع كريستيانو رونالدو ولويس أدريانو في المركز الثاني على ترتيب الهدافين، الذي يعتلي صدارته ليو ميسي برصيد 10 أهداف.حسب الموقع الرسمي للنادي الكتالوني.

وعلاوة على ذلك، تمكن من هز الشباك في آخر سبع مباريات، معادلاً رصيد زميله الأرجنتيني الذي كان آخر لاعب يحقق إنجازاً مماثلاً (في موسم 2010-2011).

على بُعد هدف وحيد من لينيكر

بفضل أهدافه هذا الموسم، نجح نيمار في تحطيم أرقام مواطنه البرازيلي ريفالدو الذي هز الشباك 36 مرة في موسم 2000-201 والكاميروني صامويل إيتو الذي وجد طريقه إلى المرمى في 36 مناسبة خلال موسم 2008-2009، علماً بأن قائد البرازيل الحالي مازالت تنتظره أربع مباريات في المنافسات الرسمية (نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس الملك بالإضافة إلى الجولتين الأخيرتين في الليغا).

أما حصيلته الإجمالية في أول موسمين له بقلعة البلاوغرانا، فقد شهدت تسجيل 52 هدفاً في 88 مباراة، متجاوزاً بعض أساطير النادي مثل روماريو ودييغو مارادونا والظاهرة رونالدو وغيرهم، مما يعني أن ملعب فيسنتي كالديرون، حيث سجل هدفه الأول بقميص برشلونة، قد يشهد يوم الأحد لحاق نيمار بالأسطورة غاري لينيكر، الذي لم يعد يفصله عنه سوى هدف وحيد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com