ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مهددان بعقوبة برشلونة

ريال مدريد وأتلتيكو مدريد مهددان بعقوبة برشلونة

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

ذكرت إذاعة كادينا سير الإسبانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم في طريقه لتوقيع نفس عقوبة برشلونة على ناديي ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبنفس التهمة وهي خرق القوانين المتعلقة بالتعاقدات مع اللاعبين صغار السن.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد فتح تحقيقاً حول الناديين وطالب الاتحاد الإسباني بمده بوثائق التعاقدات مع اللاعبين الصغار، وهو ما دفع رئيس الاتحاد الإسباني أنخل ماريا فيلار لمحاولة الضغط على السويسري جوزيف بلاتر لإلغاء العقوبات على الأندية الإسبانية عبر مساندته في حملته الرئاسية ضد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المعارض لبقاء السويسري على رأس المؤسسة الدولية.

وفي حال تأكيد القرار سيمنع على كل من الناديين التعاقد مع لاعبين جدد لغاية صيف 2016 وهي ضربة موجعة للفريقين في الموسم القادم.

ونفى الناديان توصلهما لأي قرار في الموضوع حيث صرح مسؤول في ريال مدريد لصحيفة ”أس“: ”ليس بإمكاننا فعل أي شيء، نحن متأكدين أننا تصرفنا وفق الضوابط القانونية ولم نرتكب أي مخالفات في كل الحالات“.

بينما قال مصدر من أتلتيكو مدريد لنفس الصحيفة: ”لا نمتلك أي معلومات، تجاوبنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال التحقيقات ونحن متأكدين أننا أنجزنا تعاقداتنا وفق القوانين والضوابط التي صادق عليها الاتحاد الإسباني“.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد منع برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد حتى بداية سنة 2016، وبإمكان فرق مدريد في حال العقوبة رفع الأمر لمحكمة التحكيم الرياضية الدولية والتي قد ترفع العقوبة مؤقتاً وهو ما يفيدهما في استغلال الميركاتو الصيفي القادم على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com