كاسياس يكشف سر فوز ريال مدريد على أتليتكو

كاسياس يكشف سر فوز ريال مدريد على أتليتكو

مدريد ـ أكد ايكر كاسياس قائد ريال مدريد أن قرار المدرب كارلو انشيلوتي باشراك المدافع سيرجيو راموس في قلب وسط الملعب كان مفتاح الفوز 1-صفر على اتليتيكو مدريد في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم أمس الاربعاء.

وكان راموس – الذي يلعب في قلب الدفاع في المعتاد – محور اللعب في اياب دور الثمانية باستاد سانتياجو برنابيو قبل أن يهز خافيير هرنانديز الشباك مع تبقي دقيقتين على النهاية ليرسل حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي للموسم الخامس على التوالي.

وساعد راموس لاعب منتخب اسبانيا ريال على السيطرة في وسط الملعب وهي منطقة واجه فيها حامل اللقب صعوبات ضد اتليتيكو في المباريات الأخيرة بينهما. وكان هذا الانتصار الأول لريال على منافسه في العاصمة الاسبانية في ثمانية لقاءات منذ نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

ونادرا ما وصل اتليتيكو للمرمى ولم يكن ماريو مانزوكيتش فعالا في الأمام وتراجع المهاجم الآخر انطوان جريزمان ليؤدي دورا دفاعيا أكثر.

ووجه طرد صانع اللعب اردا توران قبل 14 دقيقة على النهاية – بسبب مخالفة ضد راموس – لطمة قوية لفرص اتليتيكو في التأهل للمربع الذهبي ومنح هدف هرنانديز المتأخر فوزا مستحقا لريال 1-صفر في النتيجة الاجمالية.

وكانت حيلة انشيلوتي المتعلقة براموس مفاجأة إذ أنه استخدم الخطة نفسها في هزيمة ريال 2-1 أمام برشلونة في دوري الدرجة الأولى الاسباني الشهر الماضي وواجه انتقادات على نطاق واسع عقب الخسارة.

وقال كاسياس للصحفيين ”هذا ما اعتقد المدرب أنه يجب أن يفعله و(راموس) قام بدور رئيسي واستفدنا جميعا من التزامه.“

وأضاف حارس منتخب اسبانيا البالغ عمره 33 عاما ”في بعض الأحيان أيضا يجب أن تضع في الاعتبار طريقة لعب المنافس واليوم كنا في غاية الصلابة حقا في وسط الملعب.“

وتابع ”لم نتراجع في أي نقطة خلال المباراة.. دافعنا جيدا وأتيحت لنا عدة فرص خطيرة حقا في الهجوم.“

وسيعرف ريال – الساعي لاحراز لقبه 11 في البطولة الاوروبية – منافسه في الدور قبل النهائي عند سحب القرعة غدا الجمعة.

وتأهل أيضا غريمه التقليدي برشلونة وبايرن ميونيخ بطل المانيا ويوفنتوس بطل ايطاليا.

وقال كاسياس ”نتحدث عن اربعة أبطال اوروبيين.. اربعة فرق كبيرة.

”من بين كل مواجهات الدور قبل النهائي مؤخرا.. هذه أقوى مرة. ستكون مواجهات مثيرة واستثنائية ونحن مستعدون لأي فريق.“

ويحتل ريال المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الاسباني قبل ست جولات على النهاية بفارق نقطتين وراء برشلونة وسيواجه سيلتا فيجو يوم الاحد القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com