الثلاثي الهجومي لبرشلونة الأفضل في التاريخ

الثلاثي الهجومي لبرشلونة الأفضل في التاريخ

المصدر: إرم من أحمد نبيل

حقق الثلاثي الهجومي للنادي الكتالوني المكون من ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا ولويس سواريز رقماً قياسياً في عدد الأهداف هذا الموسم بالوصول إلى 91 هدفاً حتى الأن ، ويفصلهم تسعة أهداف فقط للوصول إلى 100 الذي تحقق موسم 2008-2009.

لقد تألق سواريز مؤخراً وبات هو نفسه مهاجم ليفربول الإنكليزي الذي لايقهر بعد بداية صعبة مع برشلونة ، مع تكيف نيمار مع النادي وبالطبع تألق ميسي المستمر.

نتيجة تألق الثلاثي السابق ، وضع المهاجمين الأرجنتيني والبرازيلي والأوروغواياني على قمة أي ثلاثي هجومي سابق لبرشلونة ، ويتبقى 12 مباراة على نهاية الموسم ، يمكنهم من خلالها تجاوز الرقم 100 ، حيث هناك نهائي كأس الملك ، وسبع مباريات على نهاية الليغا ، فضلاً عن مباريات دوري أبطال أوروبا التي اقترب برشلونة كثيراً من مربعها الذهبي.

ثلاثي ريال مدريد

فخلال موسم 2008-09 حقق ميسي والكاميروني صامويل إيتو والفرنسي تييري هنري 100 هدفاً ، لكن الرقم القياسي الإسباني مسجل باسم ريال مدريد ، حيث تحقق موسم 2011-12، عندما نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في تسجيل (60 هدفاً) وكريم بنزيمة (32) وغونزالو هيغوين (26) ليصل المجموع إلى 118 هدفاً.

ثلاثي النادي الملكي الحالي BBC رونالدو وبنزيمة وغاريث بيل حقق 88 هدفاً حتى الآن ، ويمكنهم تجاوز الرقم 100 كذلك ، لكنهم أقل ثلاثة أهداف من MSN برشلونة ، مع العلم أن ريال مدريد خاض خمس مباريات أكثر من برشلونة ، حيث خاض النادي الملكي مباراتي السوبر الإسبانية، وكذلك السوبر الأوروبي ومباراتين في كأس العالم للأندية ، ما يعطيه أفضلية على غريمه الكتالوني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة