5 أسباب تجعل كلوب خياراً مثالياً لريال مدريد

5 أسباب تجعل كلوب خياراً مثالياً لريال مدريد

المصدر: إرم من أحمد نبيل

جاء التغيير المفاجئ في موقف يورغن كلوب المدير الفني لبروسيا دورتموند الألماني بقراراه الرحيل عن النادي بنهاية الموسم بعد سبع سنوات من المجد والفخر فى مسيرة (أسود الفستفاليا) ليقلق مضاجع الكثير من المدربين في أكبر الأندية الأوروبية.

إذ بات كلوب البالغ من العمر 48 عاماً أكثر المدربين المطلوبين في العالم ، وبات المدربون الأخرون خائفين أكثر مما مضى على مناصبهم خاصة وان المدرب الألماني أثبت جودته العالية في أوروبا كلها وهو يبنى فريقاً مرعباً بأقل ميزانية ممكنة وكان نتيجة عمله هذا أن سطع اسم دورتموند عالياً وأصبح نجوم فريقه مطلب أندية كبيرة فى ”القارة العجوز“.

من بين الأندية الكثيرة التي تبحث عن مدرب بديل ، النادي الملكي ريال مدريد ، الذي ينتظر لنهاية الموسم لمعرفة ما إذا كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي سيحقق أي من البطولتين المتبقيتين (الليغا ودوري أبطال أوروبا) ، وفي حال فشله في التتويج بإحدى البطولتين سيرحل لا محالة.

وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من كلوب خياراً مثالياً كي يكون بديلاً لأنشيلوتي :

خبرة كلوب

المدرب الألماني عاش أياماً مع (الفريق الأصفر والاسود) لن تُنسى وهو يكسر هيمنة بايرن ميونخ ويفوز بالدوري وكذلك الكأس بل ويصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ، إذ توج بلقب البوندسليغا عاميين متتالين بجانب بطولة الكأس والسوبر وأتى قمة التحدي في البطولة الأوروبية الأغلى بالتأهل إلى النهائي في ويمبلي ، لكن الفوز كان من نصيب النادي البافاري.

أي أن كلوب نافس بقوة على اللقب الأوروبي وحقق الألقاب المحلية بأقل التكاليف الممكنة ، ويمكنه مع ميزانية ضخمة لناد كريال مدريد أن يحقق المعجزات.

صانع النجوم

كلوب اكتشف الكثير من اللاعبين الشباب الذين يتألقون في دورتموند ومن ثم يرحلون إلى ناد أكبر وأشهر وأغنى كبايرن ميونخ ، فهناك ماريو غوتزه وكذلك القائد البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، اكتشفهم كلوب واختارهم من أنديتهم الصغيرة وتألق بهم قبل أن يخطفهم بايرن بسهولة شديدة بعدما باتوا نجوماً.

ماركو ريوس

تجربة كلوب في صنع النجوم لم تقتصر على غوتزه وليفاندوفسكي ، فمازال هناك ماركو ريوس الذي يطمع فيه ريال مدريد ، وفي حال تدريبه للنادي الملكي سيكون من السهل عليه إقناع ريوس باللعب للريال.

شباب كلوب

فلورنتينو بيريز أنفق الكثير من الأموال الطائلة في التعاقد مع نجوم من الخارج ، لكن وجود كلوب سيسهم لا شك في تصعيد الكثير من اللاعبين الشباب الأقل تكلفة ، وذلك من الفريق الثاني الذي يدربه حالياً زين الدين زيدان.

الاستعانة بلاعبي الشباب سيكون مهمة كلوب دون الاستغناء عن النجوم كريستيانو رونالدو وبنزيمة وخاميس رودريغيز وباقي كوكبة النجوم.

شخصية كلوب

من المعروف عن أنشيلوتي ضعف شخصيته أمام إدارة النادي الملكي ورئيسه فلورنتينيو بيريز بل وحتى اللاعبين ، لكن قوة شخصية كلوب ستنهي هذه المرحلة وتعيد النادي الملكي لمرحلة جوزيه مورينيو مع الفارق ، حيث المدرب الاستثنائي دائم المشاكل مع لاعبيه عكس كلوب الذي يتحمل مسؤولية الأخطاء بدلا من لاعبيه ويدافع عنهم ، لذا يحبونهم ويرتبطون معهم بعلاقات قوية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com