بالأرقام.. مساهمة رونالدو وميسي في الكلاسيكو

بالأرقام.. مساهمة رونالدو وميسي في الكلاسيكو

المصدر: الرباط ـ إرم

يتواجه النجمان الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، الأحد القادم في لقاء قمة يجمع بين برشلونة وريال مدريد على أرضية الكامب نو في لقاء مهم ومصيري، قد يفتح الطريق لأحدهما في المضي قدما نحو الفوز بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وشارك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 29 لقاءً جمع بين الفريقين وسجل 21 هدفا وأعطى 12 تمريرة حاسمة، وبالدقائق لعب ميسي 2620 دقيقة، أي أنه سجل هدفا في مرمى ريال مدريد  كل 124 دقيقة.

ويعتبر النجم الأرجنتيني هدافا تاريخيا لكلاسيكو الكرة الإسبانية ب21 هدفا، وحقق خلال مشاركاته 29 السابقة 14 فوزاً و7 تعادلات و8 هزائم كما سجل مرتين هاتريك.

وفي المقابل شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 22 لقاءً وسجل 14 هدفا في مرمى برشلونة ،8 منها في الكامب نو، وكان وراء تمريرة حاسمة واحدة .

وفاز رونالدو رفقة ريال مدريد 6 مرات وتعادل 6 مرات وخسر 10 لقاءات أمام برشلونة ولعب طيلة 22 لقاءً 1928 دقيقة وسجل هدفا في كل 137 دقيقة.

ولم يسجل الأرجنتيني ليونيل ميسي في آخر لقاءين أمام ريال مدريد الذي تمكن من الفوز بهما، الأول في نهائي كأس الملك الموسم الماضي (2-1)  والثاني في لقاء ذهاب الدوري الموسم الحالي (3-1)، بينما سجل البرتغالي هدفا في اللقاء الأخير بسانتياغو بيرنابيو من ضربة جزاء،وغاب عن لقاء نهائي كأس الملك الموسم الماضي.

كما لم يسجل النجم الأرجنتيني في مرمى ريال مدريد بالكامب نو منذ هدفيه في لقاء ذهاب موسم 2012-2013 في لقاء انتهى متعادلا بهدفين لمثلهما وسجل لريال مدريد أيضا البرتغالي رونالدو.

و كان آخر هدف سجله النجم البرتغالي رونالدو  في مرمى برشلونة في الكامب نو في إياب نصف نهائي كأس الملك موسم 2012-2013 وسجل هدفين في لقاء انتهى ملكيا بهدف لثلاثة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com