التاريخ يضمن فوز ريال مدريد في ملعب برشلونة بشرط

التاريخ يضمن فوز ريال مدريد في ملعب برشلونة بشرط

مدريد – يدخل ريال مدريد مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل مع نظيره برشلونة، بحضور الثنائي في خط الدفاع سيرجيو راموس وبيبي، الثنائي الذي يعد قطعا أساسية في الفريق الملكي بإدارة الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وقالت صحيفة ”آس“ إن راموس وبيبي سيخوضان الكلاسيكو التاسع لهما (في قلب الدفاع)، أرقام الدولي الإسباني والبرتغالي إيجابية: أربعة انتصارات وتعادلين وهزيمتين.“

وبالعودة إلى تاريخ الفريقين في مباريات الكلاسيكو التي جمعتهما، سنجد الأرقام تقف بوضوح في صف النادي الملكي، خصوصا بحضور بيبي.

فمنذ وصول بيبي إلى ريال مدريد في عام 2007 لعب الملكي 25 مباراة كلاسيكو، حقق منها 9 انتصارات (نسبة 36% من المباريات) وتعادل خمس مرات (نسبة 20%) وخسر في 11 مباراة (نسبة 44%).

وعندما يتواجد بيبي وراموس في قلب الدفاع، فإن نسبة الانتصارات ترتفع إلى 50% ونسبة الهزائم تنخفض إلى 25%.

وتبين الإحصاءات أن النادي الملكي لم يخسر في أية مباراة خاضها في الكامب نو، عندما يلعب كل من راموس وبيبي معا، كما أن ريال مدريد يسجل أهدافا أكثر مع بيبي وراموس في قلب الدفاع (معدل 2.1 هدف في المباراة الواحدة)، ويتلقى عددا أقل من الأهداف (معدل 1.8) وفي حالة غيابهما فإن معدل تهديف النادي الملكي ينخفض إلى 1.6 هدف في المباراة الواحدة ويتلقى 1.92.

ومن جانب آخر يعد كل من بيبي وراموس الوجه الآخر لنجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 5 أهداف في 8 مباريات، تواجد فيهما راموس وبيبي في قلب الدفاع ولم يهز الشباك في خمس مباريات (من الـ 8 مباريات)، ومع تواجدهما فإن المعدل التهديفي لميسي ينخفض من 0.72 إلى 0.62 هدف في المباراة الواحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة