تألق برشلونة ”يرعب“ خصومه في دوري الأبطال

تألق برشلونة ”يرعب“ خصومه في دوري الأبطال

المصدر: إرم من أحمد نبيل

يمر برشلونة بفترة تألق مميزة ، حيث يتصدر الدوري الإسباني الليغا بفارق نقطة عن ريال مدريد ، ووصل إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ، فضلا عن تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بجدارة.
وفاز برشلونة مساء الأربعاء على مانشستر سيتي في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا بهدف نظيف في مباراة شهدت ضياع العديد من فرص التسجيل للفريق الإسباني.
هذه المباراة شهدت تحقيق برشلونة عدد من الأرقام القياسية التي لا شك سترعب منافسيه المحتملين في قرعة ربع النهائي التي ستقام يوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية ، حيث مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.
فبعد الفوز في كل المواجهات التي استضافها ستاد ”كامب نو“ في دوري أبطال أوروبا ، ضد كل من أبويل القبرصي بهدف نظيف وأياكس امستردام الهولندي 3-1 وباريس سان جيرمان الفرنسي 3-1، نجح البلاوغرانا في هزيمة حامل لقب الدوري الإنجليزي بهدف نظيف.
-كما تمكن برشلونة من الانتصار في سبع مواجهات من أصل ثمان خاضها ضد فرق إنجليزية سابقاً في دوري أبطال أوروبا، خلال دور الخروج المباشر للخاسر من المنافسة.
-وتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، للسنة الثامنة على التوالي، وفي موسم 2006-2007 خرج البلاوغرانا من دور هذا الدور على يد ليفربول.
-استطاع الحارس الألماني تيير شتيغن من التصدي لأول ركلة جزاء هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وكانت آخر ركلة جزاء نجح حارس برشلونة في صدها تعود إلى عام 2013، حين تعملق فيكتور فالديز الحارس السابق للفريق في الوقوف أمام ركلة جزاء لصالح أياكس.
-كان جوردي ألبا وزميله جيريمي ماثيو في الصدارة بين اللاعبين الأكثر استرجاعاً للكرة من الخصم في مباراة ستي ، وكل منهما أرجع الكرة من الخصم 11 مرة.
-سدد نجوم برشلونة 23 كرة نحو مرمى جو هارت، ونجحوا في إحراز هدف، وتألق هارت بتصديه لـ10 محاولات.
الجدير بالذكر أن االمواجهات في هذه الجولة ستقرر وفق قرعة مفتوحة تقبل المواجهة بين فريقين في الدوري نفسه ولا تأخذ بعين الاعتبار الفرق المتأهلة على رأس المجموعات مسبقا ، وستقام مباريات الذهاب أيام 14 و 15 أبريل/نيسان فيما ستقام مباريات الإياب في 21 و 22 من الشهر نفسه.
الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي:
– برشلونة
-بايرن ميونخ
– ريال مدريد
– بورتو
– باريس سان جيرمان
– أتلتيكو مدريد
– موناكو
– يوفنتوس

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com