هدف واحد بين ثلاثي برشلونة وثلاثي ريال مدريد

هدف واحد بين ثلاثي برشلونة وثلاثي ريال مدريد
ميسي ورونالدو

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

يشهد الكلاسيكو القادم بين برشلونة متصدر الدوري الإسباني ووصيفه ريال مدريد بفارق نقطة واحدة، صراعاً قوياً بين أفضل خط هجوم في العالم في الوقت الحالي لكونهم يتصارعان على لقب الأفضل في كل الألقاب الفردية.

وباستثناء مسابقة كأس ملك إسبانيا حيث يتفوق ثلاثي برشلونة بفارق كبير لكونهم بلغوا اللقاء النهائي، ففي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الفارق لا يتجاوز هدفاَ وحيداً بين الطرفين.

وسجل ثلاثي برشلونة 56 هدفاً في الدوري الإسباني بواقع 32 هدفاً للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي و17 هدفاً للنجم البرازيلي نيمار و7 أهداف للمهاجم الأوروغوياني لويس سواريز من أصل 78 هدفاً سجلهم فريق برشلونة لحد الجولة 29 من عمر الليغا.

وسجل ثلاثي ريال مدريد 55 هدفاً في الدوري الإسباني بواقع 30 هدفاً للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو و13 هدفاً للفرنسي كريم بنزيما و12 هدفاً للويلزي غاريث بيل من أصل 77 هدفاً سجلهم ريال مدريد في المسابقة.

وفي دوري أبطال أوروبا سجل ثلاثي ريال مدريد 16 هدفاً بواقع 8 أهداف للبرتغالي رونالدو و6 للفرنسي كريم بنزيما وهدفين للويلزي غاريث بيل بعد نهاية دور الستة عشر.

وسجل ثلاثي برشلونة 15 هدفاً بواقع 8 أهداف للأرجنتيني ميسي و4 للويس سواريز و3 أهداف لنيمار، لكنه لازال يملك فرصة التقدم على منافسه لكونه سيلعب لقاء إياب دور الستة عشر أمام مانشستر سيتي الأربعاء القادم.

ويملك ثلاثي برشلونة التفوق في كأس ملك إسبانيا لكونه سجل 11 هدفاً بعد بلوغهم النهائي بواقع 6 أهداف لنيمار و3 أهداف لميسي وهدفين لسواريز، مقابل هدف وحيد وقعه البرتغالي رونالدو لريال مدريد الذي غادر المسابقة من دور الستة عشر.

وفي كل المسابقات سجل ثلاثي برشلونة 82 هدفاً، بينما سجل ثلاثي ريال مدريد 72 هدفاً في نفس مسابقات ثلاثي برشلونة، بالإضافة لهدفين لرونالدو في كأس السوبر الأوروبي الذي يسبق الموسم وهدفين لغاريث بيل وهدف لكريم بنزيما في كأس العالم للأندية التي أقيمت نهاية السنة الماضية، ليكون الفارق هو 5 أهداف والذي يعطي التفوق لثلاثي برشلونة في الوقت الحالي وقبل المواجهة المرتقبة في الكامب نو.