شبح ريال مدريد وبرشلونة يطارد ”احتفالات“ بايرن ميونخ

شبح ريال مدريد وبرشلونة يطارد ”احتفالات“ بايرن ميونخ

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

قال كارل هاينتس رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني إن النادي حالياً في أفضل حالاته منذ تأسيسه قبل 115 عاماً ، مؤكداً أن بايرن أصبح علامة عالمية مميزة في الداخل و الخارج. إنه مقترن حالياً بأفضل مميزات الولاية كإحتفال شهر أكتوبر وقصر نويشفانشتاين.

وتأسس النادي البافاري في السابع والعشرين من فبراير/شباط عام 1900 ، حيث قام 11 لاعباً و بقيادة الرئيس الأول فرانتس جون بتأسيس نادي إف سي بايرن في مقهى ”جيزيلا“.

وأضاف النجم الألماني السابق في كلمته بمناسبة الذكرى 115 على تأسيس بايرن : ”115 عاماً تخلّلتها النجاحات الكبيرة, والتي نعتز و نحتفل بها بكل فخر ، لكننا لسنا فخورين فقط بالألقاب, التي تم تحقيقها, ولكننا فخورين أيضاً بنجاح النادي في السنوات العشر الأخيرة في ربط النجاحات بالعمل الإجتماعي و بمساعدة الضعفاء“.

وعن المستوى الكروي للنادي قال نجم ثمانينيات القرن الماضي : ”أعتقد, أننا نعيش حالياً الفريق الأكثر تماسكاً وثباتاً في تاريخ بايرن ميونخ. لقد فزنا في العامين الماضيين بكل الألقاب. نحن نملك فريقاً رائعاً, يشرف على تدريبه مدرباً رائعاً ويحسدنا الجميع على إمتلاكه. كذلك على الصعيد الإقتصادي و المالي يعيش بايرن أفضل حالاته“.

وأردف في الكلمة التي نشرها الموقع الرسمي للنادي : ”كذلك نحن نلعب في إستاد أليانز أرينا، الذي يُعد أحد أجمل الملاعب في العالم، والذي نملكه حالياً بعد سداد كل الديون والمستحقات. وأصبح هذا الاستاد رمزاً لبايرن ميونخ, فعندما يضيء باللون الأحمر، فالكل يعرف، من هو الفريق، الذي يلعب هنا. كل ذلك لم يحدث بالطبع في السنوات ال 115 الماضية“.

وأوضح : ”رغم ذلك نحن نعلم, بأنه يجب علينا تحقيق خطوات قادمة. هناك العديد من الأندية العالمية, التي أنظر إليها بكل احترام, وعلى وجه الخصوص نادي ريال مدريد وكذلك برشلونة ، يجب علينا أن نقيس ونقارن أنفسنا بهذين الناديين في المسابقات العالمية فوق الملعب وخارجه. إلى حد الآن قمنا بتحقيق التوازن بين التقاليد والثقافة من جهة, و تطوير أعمال جديدة من جهة أخرى, لذلك سيبقى ذلك تحدٍ كبير بالنسبة لنا, لأننا نريد الإستمرار في تقديم المتعة للمحبين في ميونخ و كل مكان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com