رؤساء برشلونة أمام القضاء بسبب ”الطفل“ نيمار (صورة)

رؤساء برشلونة أمام القضاء بسبب ”الطفل“ نيمار (صورة)

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

استغل النجم البرازيل نيمار دا سيلفا غيابه عن مباراة رايو فاليكانو الأحد الماضي ، وذهب في إجازة سريعة إلى بلاده البرازيل للاستمتاع مع عائلته بعيد ميلاد شقيقته ، بينما تتم إحالة رؤساء برشلونة السابق والحالي للقضاء بتهمة التهرب من الضرائب بسبب صفقة انضمام الدولي البرازيلي للنادي الكتالوني.

وفاز برشلونة بستة أهداف مقابل هدف على مضيفه فاليكانو في غياب نيمار الموقوف ، ليعتلي صدارة الليغا لأول مرة منذ بداية الموسم ، ويستعد للقاء إيبار السبت ضمن المرحلة السابعة والعشرين للمسابقة.

وذهب نيمار إلى بلاده لحضور حفل عيد ميلاد شقيقته ، وقضاء وقتاً ممتعاً مع عائلته ، حيث ظهر على دراجة صغيرة بثلاث عجلات يستخدمها الأطفال في العادة ، وقد وضع هذه الصورة على حسابه في موقع ”إينستاغرام“.

تأتي زيارة نيمار العائلة في الوقت الذي قررت فيه السلطات القضائية في إسبانيا تقديم رئيس نادي برشلونة الحالي خوسيب بارتوميو والرئيس السابق ساندرو روسيل والنادي للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي فيما يتعلق بـ“صفقة نيمار“.

وأظهرت وثائق قضائية نشرت يوم الجمعة 13 مارس/آذار، أن القاضي بابلو روز قرر وجود ما يكفي من الأدلة لتقديم برشلونة ومسؤوليه للمحاكمة بتهم التهرب الضريبي وسوء الإدارة.

ويتهم بارتوميو وروسيل والنادي بالتهرب الضريبي بنحو 13 مليون يورو (13.8 مليون دولار) ما بين عامي 2011 و2014 عن طريق محاولة إخفاء القيمة الفعلية للصفقة.

وكان روسيل قد أعلن في بداية الأمر أن صفقة نيمار كلفت النادي 57.1 مليون يورو، إلا أن النادي اعترف لاحقا بتوقيع عقود أخرى مع اللاعب البرازيلي ووالده رفعت قيمة الصفقة إلى ما يقارب 100 مليون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com