5 عظماء مرشحين لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

5 عظماء مرشحين لخلافة أنشيلوتي في ريال مدريد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

يتعرض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد لانتقادات شديدة بسبب نتائج وأداء الفريق بداية من العام الحالي ، وتحديداً عقب التتويج بلقب كأس العالم للأندية في المغرب.

الانتقادات التي يتعرض لها أنشيلوتي الذي سبق وتم تتويجه مع الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا العام الماضي ، وصلت للحد إلى التكهن برحيله نهاية الموسم وتحديد خليفته بين الكثير من المرشحين.

ويعلم أنشيلوتي جيداً أنه قد يغادر مقعد المدير الفني للفريق المدريدي في الصيف المقبل، حتى أن فوزه بالألقاب لن يشفع له ولن يحول دون إتمام هذا الأمر، ومع هذا الأمر بات الحديث عن خليفته أمراً عادياً ، لذا سنحاول التفكير بدلا من إدارة الريال في المدرب القادم :

زين الدين زيدان

رغم أنه مازال في أول مشواره التدريبي ، إلا أن الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان ، سيكون المرشح الأول لخلافة أنشيلوتي ، خاصة وأنه يشغل حالياً منصب مدرب الفريق الثاني للنادي الملكي ”كاستيا“.

فرغم افتقاره لعنصر الخبرة في مجال التدريب ، إلا أن ريال مدريد يُخطط لتأهيل زيدان لتدريب الفريق الأول، يريدون أن يكتسب الفرنسي مزيداً من الخبرة مع الفريق الثاني ليكون مؤهلًا للمنصب الجديد“.

مانويل بيلغريني

التشيلي المدير الفني الحالي لمانشستر سيتي ربما يعود مجدداً لمدريد لتدريب فريقه السابق ، فبيلغريني سبق له تدريب ريال مدريد وكذلك ملقة وفياريال ، وله خبرة كبيرة في الليغا.

ويحتاج النادي الملكي لمدرب يكتسب خبرة كبيرة في التعامل مع النجوم الكبار في صفوف الفريق ، كما أنه يمتلك خبرة كبيرة في الليغا ، فضلا عن تردد أنباء كبيرة عن رحيله عن سيتي في نهاية الموسم ، ليكون أحد المرشحين لتدريب الريال.

جوزيه مورينيو

مورينيو ينضم إلى بيلغريني في إمكانية عودته لتدريب ريال مدريد ، رغم أنه رحل الموسم قبل الماضي إلى تشيلسي بعد علاقات ليست قوية مع كبار النجوم بالفريق.

فمورينيو رحيل بسبب خلافاته مع النجوم كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس وسيرخيو راموس ، فضلا عن الرئيس فلورنتينو بيريز ، لكن بعد الخسارة أمام شالكه الأسبوع الماضي هتفت الجماهير باسمه كثيراً باعتباره ذو شخصية قوية قادرة على السيطرة على النجوم والتحكم في زمام الفريق مجدداً.

يورغن كلوب

الألماني يورغن كلوب المدير الفني الحالي لبورسيا دورتموند الألماني يعاني مع الفريق حالياً رغم استعادة بعض من مستوى ونتائج الفريق مؤخراً ، ما يسهل رحيله عن البونسليغا والانتقال لليغا عبر بوابة ريال مدريد.

ويظل كلوب أحد أكثر المدربين المطلوبين في أوروبا لنجاحه مع دورتموند خلال السنوات الأخيرة ، وبما أن ريال مدريد النادي الأغنى فيمكنه إغراء كلوب بالتخلي عن فريقه المعشوق.

كلوب يتمتع بشخصية قوية مثل مورينيو عكس المدرب الحالي أنشيلوتي الذي يقوده اللاعبون وفلورنتينو بيريز ويتحكمون في الفريق دون أي تدخل من المدرب الإيطالي.

يواكيم لوف

المدير الفني لمنتخب ألمانيا المتوج بكأس العالم 2014 بالبرازيل ، مرشح بقوة لتدريب الريال رغم أنه مستقر فنياً مع منتخب بلاده.

لوف يتميز بشخصية قوية وقراءة جيدة للمباريات والتعامل بقوة مع النجوم ، ووفقاً لصحيفة ”إلموندو ديبورتيفو“ الكتالونية فإن عقد لوف مع المنتخب الألماني ينتهي بعد يورو 2016، لكن هذا الأمر لا يمكن الوقوف أمامه فتدريب الريال شئ مغري للغاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com