ريال مدريد يتوصل لطريقة اللعب المثالية لتدمير برشلونة

ريال مدريد يتوصل لطريقة اللعب المثالية لتدمير برشلونة

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

ترى صحيفة ”ماركا“ الإسبانية واسعة الانتشار والمقربة من ريال مدريد ، أن أفضل طريقة لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو المرتقب هي 4-4-2، رغم أنها ليست الطريقة التي يعتمد عليها الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل أساسي.

وتعتبر هذه الطريقة ليست الأكثر استخداماً لأنشيلوتي منذ قدومه إلى ريال مدريد قبل نحو عامين ، لكنه حقق بها الانتصارات الأكثر إقناعاً.

فغياب أحد النجوم الثلاثة (كريستياتو رونالدو-غاريث بيل-كريم بنزيمة) عن الكلاسيكو ووجود أربعة لاعبين في وسط الملعب مع الاعتماد على ثنائي هجومي ضم اللاعبين المتبقيين من الثلاثي المذكور يقود ريال مدريد دوماً لانتصارات مقنعة على برشلونة.

الانتصار في الكلاسيكو

فخلال أخر مباراتين جمعتا ريال مدريد ببرشلونة ، اعتمد أنشيلوتي على طريقة 4-4-2 دون الدفع بأحد لاعبي الثلاثي الهجومي ، ووضع أربعة لاعبين في وسط الملعب.

ففي نهائي كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي ، غاب رونالدو للإصابة ، وشارك بيل وبنزيمة كثنائي هجومي ، وفي وسط الملعب وضع أنشيلوتي كل من تشابي ألونسو (انتقل إلى بايرن ميونخ) ولوكا مودريتش وأنخل دي ماريا (انتقل إلى مانشستر يونايتد) وإيسكو.

خلال هذه المباراة تألق الريال بشدة وحسم اللقب بهدف أسطوري لبيل أظهر فيه مهارات الفائقة في العدو للدرجة التي شبهه فيها البعض بعداء المسافات القصيرة الشهير أوسين بولت أسرع رجل في العالم.

كلاسيكو الدور الأول

وفي مباراة الدور الأول بين الفريقين في ”سنتياغو برنابيو“ ، كان بيل غائباً وفاز الريال بثلاثية مقابل هدف ، رغم تقدم نيمار دا سيلفا بهدف مفاجئ في البداية.

لعب أنشيلوتي برونالدو وبنزيمة في الهجوم ، وفي وسط الملعب كان هناك توني كروس ، ومودريتش ، وخاميس رودريغيز وإيسكو ، وقدم الفريق خلال هذه المباراة واحداً من أفضل عروضه خلال السنوات الأخيرة.

وبعدها وفي نفس الموسم لكن في دوري أبطال أوروبا حقق الريال فوزاً كبيراً على ليفربول بثلاثية نظيفة في ”أنفيلد“ بنفس التشكيلة التي غاب عنها بيل أيضاً.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد سيواجه ليفانتي الأسبوع المقبل قبل أن يذهب إلى ”كامب نو“ يوم الأحد 22 مارس /آذار الحالي ، وذلك كله بعدما يلتقي الليلة مع شالكه الألماني في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة