رياضة

"ألموندو" تواصل نشر تفاصيل عقد ميسي وتكشف عن بند سري جديد
تاريخ النشر: 01 فبراير 2021 4:59 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2021 7:07 GMT

"ألموندو" تواصل نشر تفاصيل عقد ميسي وتكشف عن بند سري جديد

رغم تهديدات ليونيل ميسي وبرشلونة باللجوء للقضاء بسبب الكشف عن عقد النجم الأرجنتيني الأخير مع "البلوغرانا"، الذي قام بتوقيعه عام 2017 حتى 2021، ما زالت الصحف

+A -A
المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

رغم تهديدات ليونيل ميسي وبرشلونة باللجوء للقضاء بسبب الكشف عن عقد النجم الأرجنتيني الأخير مع ”البلوغرانا“، الذي قام بتوقيعه عام 2017 حتى 2021، ما زالت الصحف الإسبانية تواصل كشف المزيد من بنوده.

وبحسب صحيفة ”ألموندو“، التي فجرت الأزمة، فإن عقد النجم الأرجنتيني الأخير الذي يضم رواتب وحوافز تصل لحوالي 555 مليون يورو في 4 مواسم يضم أيضا بندا سريا يسمح له بالحصول على 66 مليون يورو كمكافأة له على وفائه للفريق.

وأكدت الصحيفة أن ميسي تسلم فعلا 33 مليون يورو في شهر تموز/ يوليوز الماضي وسيحصل على النصف الباقي (33 مليون يورو) في نهاية الموسم الحالي، حتى لو غادر برشلونة ولم يجدد عقده.

وما زال الكشف عن عقد ميسي الأخير مع برشلونة يثير الجدل في الصحافة العالمية، التي واصلت الكشف عن بنوده رغم التهديدات بالمتابعة القانونية. وأعلن برشلونة دعمه لنجمه الأول.

كما أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، دعمه للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قضية الكشف عن تفاصيل عقده الأخير.

وكتب تيباس عبر حسابه على ”تويتر“: ”الوضع المالي الدقيق لبرشلونة كما هو الحال في الأندية الكبرى الأخرى، ليس خطأ ميسي، بل هو تأثير الآثار المدمرة لجائحة كورونا“.

وأضاف: ”دون جائحة، فإن الإيرادات التي يحققها أفضل لاعب في التاريخ تعوض تلك التكلفة. بعض وسائل الإعلام لا تتعامل مع هذه القضية بإنصاف“.

ونشرت ألموندو تفاصيل العقد الذي وقع عليه ميسي مع برشلونة في 2017 والذي يستمر العمل به حتى 2021.

وأشار تقرير الصحيفة إلى أن العقد كان أحد أسباب المشكلات المالية التي يواجهها النادي في الآونة الأخيرة والتي تفاقمت بسبب أزمة جائحة كوفيد-19.

وأظهرت آخر أرقام لبرشلونة تزايد صافي ديون النادي بواقع الضعف لتصل إلى 488 مليون يورو (592.24 مليون دولار)، بينما قال الرئيس المؤقت للنادي كارليس توسكيتس مؤخرا إن النادي اضطر لتأخير دفع مستحقات اللاعبين.

وفي بيان نفى برشلونة أي مسؤولية عن نشر العقد، قائلا: ”إنه وثيقة خاصة تحكمها مبادئ السرية بين الأطراف“.

وقال بيان النادي: ”برشلونة يدعم وبصورة مطلقة ليونيل ميسي، خاصة في وجه أي محاولة تهدف للإساءة إلى صورته وإفساد العلاقة مع المؤسسة التي عمل فيها ليصبح أفضل لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم“.

وكان ميسي قد انضم إلى برشلونة في 2000 عندما كان عمره 13 عاما وبدأ ظهوره مع الفريق في 2004 وهو الهداف التاريخي للنادي برصيد 650 هدفا.

وميسي أيضا هو قائد برشلونة وصاحب أكبر حصيلة من الألقاب برصيد 10 ألقاب للدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا إضافة إلى ستة ألقاب في كأس ملك إسبانيا.

2021-02-EtBk3oDW4AMxtAe 2021-02-EtBI7n_W8AQBzca 2021-02-EtBXBzzXEAAi_wp

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك