رياضة

"العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة".. صحيفة تكشف عقد ميسي الخرافي مع النادي
تاريخ النشر: 31 يناير 2021 6:42 GMT
تاريخ التحديث: 31 يناير 2021 11:38 GMT

"العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة".. صحيفة تكشف عقد ميسي الخرافي مع النادي

تحت عنوان "العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة"، نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية، نسخة من عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع "البلوغرانا"، الذي أظهر تقاضيه مبلغا

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

تحت عنوان ”العقد الفرعوني الذي يدمر برشلونة“، نشرت صحيفة ”الموندو“ الإسبانية، نسخة من عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع ”البلوغرانا“، الذي أظهر تقاضيه مبلغا خرافيا.

وكشفت الصحيفة من خلال وثيقة أن ميسي في عام 2017 حصل على 138 مليونا في الموسم، وهو مبلغ منقسم بين الثابت والمتغير.

وأشارت إلى أن ميسي يحصل منذ بداية توقيع عقده في موسم 2017-2018 وحتى نهايته في يونيو المقبل، على ما يزيد عن نصف مليار يورو، تحديدا 555.237.619 مليون يورو، تتضمن الراتب الثابت الخاص بالنجم الأرجنتيني وحقوق الصورة، بالإضافة إلى سلسلة من المكافآت غير المنشورة التي تبلغ قيمتها الملايين والبدلات، وسلسلة أخرى من المتغيرات، بحسب أهداف مختلفة.

2021-01-EtBXBzzXEAAi_wp

وشددت الصحيفة على أن اتفاق ميسي مع برشلونة تضمن بندين من الأقساط الأساسية، حيث حصل على 115 مليون يورو للموافقة على تجديد عقده، بالإضافة إلى 77 مليون يورو مكافأة ولاء، موضحة أن النجم الأرجنتيني حصل على 92% حتى الآن من المستحقات المالية التي اتفق عليها مع برشلونة في عقده عام 2017.

كما أبرزت الوثيقة المسربة أن ميسي اتفق في عقده الموقع قبل 4 سنوات مع برشلونة على الحصول على مكافآت متغيرة وفقاً لمشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا، وتبلغ قيمة المكافآت مليونا و419 ألف يورو حال نجاح الفريق في الوصول للمباراة النهائية، وحال فاز الفريق في وجود ميسي بلقب البطولة، يعطي النادي لميسي مبلغاً يصل إلى 3 ملايين و548 ألف يورو، وهو ما لم يحدث بسبب الإخفاقات المتكررة للفريق في الفترة الأخيرة.

من جانبها، كشفت إذاعة ”كادينا سير“ أن محامي ميسي سيرفعون دعوى قضائية ضد صحيفة ”El Mundo“ لكشفها عن تفاصيل عقد النجم الأرجنتيني مع البارسا، وأيضا سوف يتم إرفاق الدعوى بتقرير يضم أسماء عدد قليل من الأشخاص، الذين يعرفون تفاصيل هذا العقد.

كما أصدر نادي برشلونة بيانا رسميا ينفي فيه أي صلة بالتسريبات الخاصة بعد لاعبه الأرجنتيني، موضحا: ”يأسف النادي لظهور العقد علنًا، لأنها وثيقة خاصة يحكمها مبدأ السرية بين الطرفين، وينفي النادي بشكل قاطع أي مسؤولية في نشر هذه الوثيقة وسوف يتخذ الإجراءات القانونية عن أي ضرر سببته صحيفة (EL MUNDO).
وأضاف البيان: ”نادي برشلونة يُعبر عن دعمه الكامل لميسي من أي شخص يشوه صورته“.

ووصل ميسي إلى هدفه رقم 15 مع برشلونة هذا الموسم، حتى الآن، حيث لعب 23 مباراة، وسجل 11 هدفا في الدوري الإسباني، و3 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدفا في كأس الملك، وقدم 6 تمريرات حاسمة.

2021-01-EtBI7n_W8AQBzca

ميسي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم الجاري ولم يجدد تعاقده ويحق له الرحيل دون مقابل بنهاية الموسم.

ويمر برشلونة بأزمة اقتصادية عنيفة إذ بلغت ديون النادي الكتالوني مليارا و173 مليون يورو، وبات مهددا بالإفلاس.

2021-01-EtBk3oDW4AMxtAe

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك