تشيلسي المستفيد الأكبر من فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني
تشيلسي المستفيد الأكبر من فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسبانيتشيلسي المستفيد الأكبر من فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني

تشيلسي المستفيد الأكبر من فوز ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني

سيضطر ريال مدريد لدفع الكثير من المال لتشيلسي عقب تتويجه المتوقع لليغا في وقت لاحق اليوم، في حال فوزه على فياريال في الجولة قبل الأخيرة، وذلك ضمن صفقة إيدن هازارد.

وانتقل قائد بلجيكا إلى ريال مدريد بعد مطاردة طويلة في يونيو/ حزيران 2019 بعقد لمدة خمس سنوات في صفقة ضخمة.

ولم يكشف النادي عن قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام إسبانية ذكرت أن ريال مدريد دفع لتشيلسي 100 مليون يورو (113.34 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات اللاعب الدولي البلجيكي، الذي كان يحق له الانتقال مجانا في يونيو/ حزيران الماضي.

وبذلك يتصدر هازارد (29 عاما) مع غاريث بيل، الذي انضم من توتنهام هوتسبير في 2013، قائمة الصفقات الأغلى في تاريخ ريال مدريد. كما أنها هذه أكبر صفقة بيع للاعب في تاريخ تشيلسي.



وخفض ريال مدريد المبلغ الذي طلبه تشيلسي من 140 مليون يورو إلى مئة فقط، لكن تم تحديد حوالي 30 مليون يورو في المتغيرات بعضها سهل التحقيق سواء بالفوز بالألقاب أو خوض عدد محدد من المباريات، وكذلك في تصفيات دوري أبطال أوروبا.. وغيرها أكثر تعقيدًا.

على سبيل المثال، بالنسبة لهازارد في حال حصوله على الكرة الذهبية في ريال مدريد سيدفع النادي الملكي أموالا إضافية لتشيلسي.

وتشتهر مارينا جرانوفسكايا، الرئيس التنفيذي لتشيلسي، بكونها شخصًا متسقًا جدًا ولكنها أيضًا مفاوض قوي لا تستسلم بسهولة. ولهذا السبب، وافق النادي اللندني على خفض سعر هازارد جزئيا، في لفتة للامتنان للاعب في ظل حرصه على ارتداء القميص الأبيض.

لكنهم احتفظوا بانتصار صغير في وقت لاحق. وهو كما أشارت صحيفة AS الإسبانية إلى أن مارينا جرانوفسكايا حافظت على حقوق ناديها بوضع سلسلة من الشروط في الصفقة ستفيد جدًا الكيان الإنجليزي، وهو ما سيزيد قيمة الصفقة عن أكثر من مئة مليون يورو.

وكان أحد هذه الشروط حصول تشيلسي على مكافأة عالية إذا تمكن ريال مدريد من الفوز بلقب الدوري، وقد يصل هذا المبلغ إلى ما يقرب من 15 مليون يورو.



واتفق ريال مدريد وتشيلسي على بعض المكافآت الإضافية التي سيدفعها النادي الإسباني وقد تصل إلى 30 مليون يورو أو أكثر قليلا. ومن المحتمل أن يتحقق بعض هذه الشروط على المدى القصير، مثل الفوز بالدوري الإسباني أو التأهل لدوري أبطال أوروبا، والذي سيتعين على ريال مدريد دفعه الآن.

ولا شك أن هذه المكافآت جعلت انتقال هازارد أكثر من الرقم القياسي البالغ 101 مليون يورو، المدفوع إلى توتنهام في 2013 للاستغناء عن بيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com