رئيس برشلونة يتحدث عن.. مستقبل سيتين وغضب ميسي وضم نيمار ومارتينيز
رئيس برشلونة يتحدث عن.. مستقبل سيتين وغضب ميسي وضم نيمار ومارتينيزرئيس برشلونة يتحدث عن.. مستقبل سيتين وغضب ميسي وضم نيمار ومارتينيز

رئيس برشلونة يتحدث عن.. مستقبل سيتين وغضب ميسي وضم نيمار ومارتينيز

تحدث جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، خلال لقاء مع القناة الكتالونية الرئيسة "TV3"، عن مصير المدرب كيكي سيتين، وتمديد عقد ميسي، والجدل بشأن تقنية حكم الفيديو.

وقال بارتوميو عن مصير سيتين: "كيكي سيقود الفريق فيما تبقى من الدوري الإسباني وفي لقاءات دوري الأبطال، رغبتنا أن يكمل عقده، حين ذهبنا لرؤيته في المنزل كان بهدف التخطيط للمستقبل".

وعن إمكانية تغيير المدرب في نهاية الموسم وتعيين الإسباني تشافي هيرنانديز مدربا، أوضح: "حين نرغب في تغيير المدرب فالاختيار مسؤولية إيريك أبيدال ورامون بلانيس، تشافي سيدرب برشلونة عاجلا أم أجلا، لكني أكرر لا نبحث حاليا عن مدرب".

وأكد رئيس برشلونة أنه لم يندم على إقالة إيرنيستو فالفيردي، ودافع عن سيتين، قائلا: "لم أندم في أي لحظة عن إقالة فالفيردي، التغيير كان ضروريا وسيتين أثر عليه التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، لكننا لاحظنا تغييرات مهمة في عدة مجالات وتسيير المجموعة معه".

عقد ميسي

وعن مشكلة عقد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قال بارتوميو: "ميسي هو ما يريده برشلونة في السنوات المقبلة، ينتهي عقده في يونيو من العام المقبل وما زال في مستوى جيد وبإمكانه اللعب لموسمين أو ثلاثة، أعتقد أنه سيجدد ليس لدي شك في أنه سيستمر، علاقتنا معه سلسة وهو ليس غاضبا، ما حدث في قضية تخفيض الأجور أن بعض الأعضاء تحدثوا كثيرا، لكنهم حاليا رحلوا عن إدارة الفريق".

وقدّم بارتوميو وعدا بأنه لا نية لتخفيض الرواتب في الموسم المقبل، وأوضح: "لا يوجد نية لخفض الرواتب في الموسم المقبل، لكن ذلك مشروط بعودة الجماهير للملاعب".

وكان برشلونة خفض رواتب لاعبيه، في ظل الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي وباء كورونا، وهو أمر اتجه له عدد كبير من الأندية.



صراع لقب الليغا

وشدد رئيس برشلونة، أن فريقه لن يستسلم في صراع لقب الدوري الإسباني، متحدثا عن الجدل بشأن تقنية حكم الفيديو، قائلا: "ما زالت هناك إمكانية للفوز بلقب الدوري الإسباني، يجب القتال حتى الدقيقة الأخيرة، اللاعبون لم يستسلموا ويرغبون في الفوز باللقب، تقنية حكم الفيديو لم تجعل الأمور صعبة بالنسبة لنا، أضعنا نقاطا كلفتنا خسارة الصدارة".

وأضاف: "لكن تقنية الفيديو يجب أن تكون في مستوى منافسة جيدة، كانت هناك قرارات منحت الأفضلية للمنافس، نريد مقاييس واضحة نحن مع استخدام التكنولوجيا، لكن في لقاء بلد الوليد كان لدينا ضربة جزاء لم يعلن عنها، كل شيء يسير بسرعة لذلك على التكنولوجيا أن تقدم المساعدة".

الانتخابات

وعن فترة رئاسته لبرشلونة، علّق بارتوميو: "في بعض الأحيان نخطئ لكننا نريد الأفضل لبرشلونة دائما".

وأردف: "نتوج بمعدل بطولتين في كل موسم، توجنا بـ22 لقبا في عشر السنوات الأخيرة وهذه نتيجة رائعة، أؤمن أننا جعلنا البارسا كمنظومة شاملة، أفضل من بارسا 2003 و2010".

وأكد: "الانتخابات المقبلة ستكون في يونيو 2021، وأتمنى من الرئيس القادم أن يطور ويحسن النادي مثلما فعلنا في فترتنا".

وأتم بشأن حقوق تسمية ملعب "كامب نو"، معقل برشلونة: "نحن بصدد إبرام اتفاقية مع شركتين دوليتين مقرهما كاتالونيا من أجل حقوق تسمية ملعب كامب نو".



نيمار ولاوتارو مارتينيز

وتطرق رئيس الفريق الكتالوني للحديث عن إمكانية ضم البرازيلي نيمار، قائلا: "لا أعتقد أن باريس سان جيرمان سيضع أي لاعب في السوق".

وأضاف: "سوق الانتقالات الحالي صعب للغاية بالنسبة لجميع الأندية، بسبب كورونا أصبح الجميع يفكر في بيع لاعبيه من أجل تحسين الإيرادات".

وشدد: "إيرادات برشلونة انخفضت 200 مليون يورو بسبب وباء كورونا".

وعن مفاوضات ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، قال: "تحدثنا مع إنتر ميلان بشأن لاوتارو، لكن حاليا لم نتحدث، وسننتظر حتى نهاية الموسم ونقيّم كل شيء مرة أخرى".

وأضاف: "سنعتمد بشكل كبير على أنسو فاتي وريكي بويغ في الموسم المقبل، والكل سيكون تحت إدارة المدرب سيتين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com