رياضة

كيكي سيتين مدرب نادي برشلونة يعترض على قاعدة التبديلات الخمسة
تاريخ النشر: 29 مايو 2020 21:39 GMT
تاريخ التحديث: 30 مايو 2020 5:07 GMT

كيكي سيتين مدرب نادي برشلونة يعترض على قاعدة التبديلات الخمسة

سيتين يرى أن التبديلات الخمسة في المباراة الواحدة ستفيد منافسيه أكثر.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشار كيكي سيتين، المدير الفني لنادي برشلونة، إلى أن التبديلات الخمسة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للبطولات المحلية خلال المباريات حتى نهاية الموسم، ستضر بفريقه، قبل انطلاق الليغا بنحو أسبوعين.

وقالت هيئة الرياضة في الحكومة الإسبانية في بيان، يوم الجمعة، إن الليغا ستعود بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة كورونا بمباراة قمة محلية بين إشبيلية وريال بيتيس في 11 يونيو/ حزيران المقبل.

وقال سيتين في تصريحات أبرزتها صحيفة ”موندو ديبورتيفو“، إن الفريق يتدرب جيدا، لكن ”كنت أتمنى لو كان لدي المزيد من أيام التدريب“.

وأشار إلى أن ”قواعد التبديلات الخمسة أعتقد أنها ستضر بنا بسبب طريقة لعبنا“.

ويعتقد سيتين أن منافسيه سيكونون أكثر راحة، موضحا: ”نحن نعلم أن العديد من المباريات ستكون صعبة وستحتاج جهدا حتى الدقائق الأخيرة من أجل حسمها. إذا كان لدى الخصم خيار استبدال خمسة لاعبين في المباراة فلن يعاني أمام لاعبين مجهدين يهاجمون دائما“.

وسيطبق إجراء خمسة تبديلات للاعبين في الدوري الإسباني حين يستأنف كقاعدة استثنائية حفاظا على اللاعبين، مع تفشي وباء كورونا.

من ناحية أخرى، فإنه يرى جوانب إيجابية، مثل أنه ”يمكنك الحصول على المزيد من الموارد في وقت معين. سنرى كيف ستسير الأمور“.

2020-05-EZNwPSwXQAcuRXJ

وسبق أن اعترض سيتين على الوقت القليل المتاح للمزيد من التدريبات الجماعية قبل استئناف الليغا، قائلا: ”اعتقدنا أنه سيكون لدينا المزيد من الوقت للعمل كمجموعة، ولكن في غضون أسبوعين يبدأ الدوري. كنا نود المزيد من الوقت“.

”بالطبع، نحن نعمل بشكل جيد للغاية، وبكثافة كبيرة، واللاعبون جيدون، وأتمنى عدم حدوث إصابات كثيرة.. لقد تمكن اللاعبون من الراحة الذهنية والتخلص من التوتر. الآن يريدون العودة بقوة. إنه دافع في حد ذاته لبضعة أشهر دون لعب. سنبدأ في التنافس مع التوتر الشديد لأن أمامنا 11 جولة لحسم اللقب“.

وعن وجود ليونيل ميسي، قائد النادي الكتالوني، قال سيتين: ”إنه لمن دواعي سروري أن أراه يتدرب، هذه متعة إضافية“.

وسيكون الدوري الإسباني ثاني مسابقة بين أكبر خمس مسابقات في أوروبا تستأنف نشاطها بعد أن تسبب وباء كورونا في تعليق معظم المنافسات الرياضية حول العالم منذ مارس/آذار الماضي، وذلك بعد عودة الدوري الألماني في وقت سابق هذا الشهر.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك