تقرير: نادي برشلونة يعرض ديمبلي للبيع مقابل هذا المبلغ
تقرير: نادي برشلونة يعرض ديمبلي للبيع مقابل هذا المبلغتقرير: نادي برشلونة يعرض ديمبلي للبيع مقابل هذا المبلغ

تقرير: نادي برشلونة يعرض ديمبلي للبيع مقابل هذا المبلغ

يأمل نادي برشلونة في بيع جناحه الفرنسي عثمان ديمبلي مقابل 60 مليون يورو، رغم الأزمة الاقتصادية التي نجمت عن جائحة فيروس كورونا، وحال فشله بذلك سيمنح الدولي الفرنسي السابق فرصة جديدة.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن ديمبلي اللاعب الوحيد في برشلونة الذي لم يذهب بعد إلى مركز تدريب النادي، وخضع لاختبار "COVID-19" في منزله، يوم الاثنين، وإذا كانت النتيجة سلبية، سيعود إلى التدريب بين، الثلاثاء والخميس.

وتعاقد برشلونة مع الدنماركي مارتن بريثويت من ليغانيس في، فبراير/شباط الماضي، بعد حصوله على إذن من رابطة الدوري لضم لاعب خارج فترة الانتقالات بدلًا من ديمبلي الذي خضع لإصابة أبعدته حتى نهاية الموسم المتوقف حاليًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويرغب برشلونة في بيع ديمبلي في ظل اهتمام النادي الكتالوني بالتعاقد مع نيمار أو لاوتارو مارتينيز، ومع ذلك مسألة بيعه ليست عملة سهلة نتيجة للشكوك حول إصاباته المتكررة ومشاكله خلال فترته في برشلونة منذ قدومه من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو.

ويقدر برشلونة سعره حاليًا بنحو 60 مليون يورو، ولكن من الصعب معرفة كيف سيبدو الجانب المالي لكرة القدم بمجرد فتح فترة الانتقالات مرة أخرى في ظل أزمة اقتصادية كبيرة ستخفض في أسعار اللاعبين بشدة.

لكن إذا لم يكن من الممكن بيعه، يجب على ديمبلي أن يجد بطريقة أو بأخرى سبيلًا للتوافق مع خط هجوم يضم: ليونيل ميسي، ولويس سواريز، وأنطوان غريزمان، وأنسو فاتي، وكوتينيو، وبريثويت.

إصابات متكررة

وكانت الإصابات المتكررة هي السبب الرئيس لمشكلة ديمبلي  بغض النظر عن موقفه خارج الملعب ، وغيابه عن معظم فترات الموسم، وعدم وجود أي تأثير له على الفريق، فضلًا عن تصرفات الطفولية التي أزعجت مسؤولي برشلونة كثيرًا مثل غيابه عن التدريبات، وتأخره عنها، وعدم التزامه خارج الملعب.

فعلى سبيل المثال لم يلحظ أحد أن اللاعب الوحيد الذي لم يحضر اجتماعًا عبر الفيديو لكيكي سيتين، المدير الفني للفريق، في 14 أبريل/نيسان الماضي، كان ديمبلي، وكان ذلك مجرد أحدث واقعة في قائمة طويلة من عدم الالتزام.

ولا شك أن هذه المشاكل ستقلل من اهتمام العديد من الأندية بالتعاقد معه خلال فترة الانتقالات المقبلة رغم ثقة برشلونة والأندية الأخرى المهتمة باللعب بإمكانياته من حيث الرشاقة، والسرعة، وتجاوز المدافعين بسهولة تامة، لكنه لن يلعب مرة أخرى هذا الموسم، ولن يتمكن من إثبات نفسه قبل فتح فترة الانتقالات.

ورغم ذلك لا يزال برشلونة يأمل بأنه لا يزال بإمكانه بيعه مقابل 60 مليون يورو، على الرغم من أنه إذا تعافى من الإصابة بشكل جيد، يمكن منحه فرصة لموسم آخر ربما يتألق في الليغا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com