بيكيه متشائم بشأن إقامة كأس ديفيز للتنس هذا العام
بيكيه متشائم بشأن إقامة كأس ديفيز للتنس هذا العامبيكيه متشائم بشأن إقامة كأس ديفيز للتنس هذا العام

بيكيه متشائم بشأن إقامة كأس ديفيز للتنس هذا العام

قال جيرار بيكيه، إنه ليس واثقا من إقامة منافسات كأس ديفيز للتنس 2020 بسبب القيود في إسبانيا، التي تمنع حضور الجماهير في المناسبات بسبب وباء كورونا.

ودفعت مجموعة كوزموس للاستثمارات التي يملكها بيكي مدافع فريق برشلونة لكرة القدم ثلاثة مليارات يورو في 2018 للحصول على حقوق أشهر بطولة للفرق في التنس وتحويلها لمسابقة لمدة أسبوع أشبه بكأس العالم.

وكانت كأس ديفيز 2019 في مدريد، التي فازت بها إسبانيا، أول نسخة تقام في مدينة واحدة بعد أن استضافتها العاصمة الإسبانية في نوفمبر تشرين/ الثاني الماضي.

وقال بيكيه لشبكة "موفيستار" التلفزيونية، أمس الأحد: "أنا متشائم قليلا. من الصعب إقامة كأس ديفيز دون جماهير وهناك الكثير من الشكوك".

وأضاف: "نستمع إلى ما تقوله وزارة الرياضة والحكومة بشأن وجود الجماهير في الملاعب. هناك اختلافات في الآراء ولا أحد متأكد من وجود الجماهير أو اللعب خلف أبواب مغلقة".



وأشار إلى أن إجراءات العزل المشددة في إسبانيا ستصعب من الاستعدادات للبطولة.

وواصل: "أعتقد أن الرؤية ستتضح واضحة بشكل أكبر في الأسابيع المقبلة لكن في الوقت الحالي يجب أن نستعد للاحتمالات".

ولم يتمكن بيكيه من لعب كرة القدم منذ مارس/ آذار بسبب الوباء لكنه عاد للتدريبات الفردية مع برشلونة الأسبوع الماضي وقال رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس إنه يأمل في عودة المباريات بدون جماهير يوم الـ12 من يونيو/ حزيران.

لكنه يحبذ الحصول على مزيد من الوقت لاستعادة اللياقة البدنية بشكل كامل.

وأشار: "يوجد شهر واحد للاستعداد دون مباريات ودية ورغم أنني متأكد من أن رابطة الدوري تفكر في أفضل خيارات لمصلحة المسابقة ولا تتوقع الإصابات أعتقد أن زيادة أيام الاستعدادات لن تكون فكرة سيئة".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com