تمهيدا لاستئناف الدوري الإسباني.. وزارة  الصحة توافق على عودة الأندية للتدريبات
تمهيدا لاستئناف الدوري الإسباني.. وزارة الصحة توافق على عودة الأندية للتدريباتتمهيدا لاستئناف الدوري الإسباني.. وزارة الصحة توافق على عودة الأندية للتدريبات

تمهيدا لاستئناف الدوري الإسباني.. وزارة الصحة توافق على عودة الأندية للتدريبات

قالت صحيفة "ماركا"، إن وزارة الصحة الإسبانية، منحت الضوء الأخضر، اليوم الخميس، للأندية للعودة لممارسة التدريبات، تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي، المتوقف منذ مارس الماضي.

وبحسب الصحيفة، فإن وزارة الصحة ستسمح بإجراء الاختبارات، الخاصة بفيروس كورونا المستجد، بداية من 4 مايو المقبل، ليتمكن الرياضيون المحترفون من العودة للعمل.

وجاء ذلك، بعد اجتماع بين المجلس الوطني الرياضي، ومجموعة من ممثلي الليغا، والاتحاد الإسباني، ورابطة اللاعبين، وأندية ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، واتحاد لاعبي كرة السلة، واللجنة الأولمبية المحلية.

وأوضحت الصحيفة، أن الاجتماع تضمن مناقشة مسألتين عاجلتين، وهما: عودة أندية كرة القدم للتدريبات (مع الموافقة على البروتوكولات والإجراءات الاحترازية من قبل وزارة الصحة)، وسباقات الدراجات.

ووفقًا لـ "ماركا"، فإن الاجتماع الذي استمر طويلًا، يُعد بمثابة نقطة تحول في إطار السعي للحصول على قرار حكومي، ليتمكن الرياضيون من العمل مرة أخرى.

في حين أبلغت لجنة المجلس الوطني الرياضي جميع الأعضاء، بأن أطباء الأندية، سيكونون قادرين على أداء هذه المهام، وفقًا للأمر الوزاري الصادر في 13 أبريل الجاري.

وأشارت اللجنة، إلى أن التقدم أو التراجع في قرار عودة النشاط الرياضي، سيعتمد على تطور الوباء.

في الثاني عشر من مارس، أعلنت رابطة الدوري الإسباني تعليق كافة مباريات الدوري بكافة درجاته، بعد وجود حالة إيجابية بين صفوف لاعبي كرة السلة في ريال مدريد، وفرض النادي الملكي الحظر على كافة لاعبي ومركز التدريب.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، وفي رصيده 58 نقطة من 27 مباراة، ويتقدم بنقطتين عن ريال مدريد الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com