برشلونة يخلد ذكرى مدربه الراحل – إرم نيوز‬‎

برشلونة يخلد ذكرى مدربه الراحل

برشلونة يخلد ذكرى مدربه الراحل

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

أطلق نادي برشلونة الإسباني اسم مدربه الراحل تيتو فيلانوفا الذي توفي في أبريل/نيسان الماضي بعد صراع مع مرض السرطان، على ملعب التدريب الأساسي تكريما لذكراه.

وكان فيلانوفا مساعد بيب غوارديولا قد توفى العام الماضي بعد صراع مع مرضان سرطان الغدد اللعابية الذي هاجمه بعد إجراء عملية جراحية في نيويورك لاستئصال الورم ، وعودته لقيادة برشلونة من جديد بعد رحيل غوارديولا ، لكن المرض عاد وفتك به من جديد.

وعمل فيلانوفا مساعدا لغوارديولا في 2007 قبل إن يلحق به إلى الفريق الأول في العام التالي، وقد خضع لعملية جراحية أولى في عام 2011 قبل أن يستلم تدريب الفريق الكتالوني عام 2012.

وخضع فيلانوفا لعملية جراحية ثانية لكن ذلك لم يمنعه من قيادة الفريق إلى لقب الدوري عام 2013 مع رقم قياسي بعدد النقاط (100 نقطة)، إلا انه عاد وتخلى عن منصبه بعد حوالي شهرين بعد أن تدهورت صحته ليعود للعلاج من جديد ، لكنه حضر قبل وفاته بأيام إحدى مباريات برشلونة في ”كامب نو“ وقد ظهرت عليه علامات المرض الشديد ، إذ سقط شعره وهزل جسمه للغاية.

وتواجد لاعبو الفريق الأول في برشلونة خلال حفل إطلاق اسم المدرب السابق على ملعب التمرين الأساسي يوم الجمعة بحضور ولدي فيلانوفا وزوجته ، وقد ألقى رئيس النادي جوسيب ماريا بورتوميو كلمة لتأبين الراحل في حضور النجوم ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا وباقي لاعبي الفريق الأول.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com