دراسة تؤكد عشق الجزائريين لريال مدريد

دراسة تؤكد عشق الجزائريين لريال مدريد

الجزائر – كشفت دراسة أجريت في نيسان/ أبريل الماضي أن الجماهير الجزائرية تشجع ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب برشلونة وبايرن ميونخ الألماني.

وأعلنت وكالة (ميديا الجيريا) عن نتائجها اليوم الإثنين أن 3.8 من أصل عشرة جزائريين يشجعون نادي ريال مدريد مقابل 3.6 يناصرون نادي برشلونة، وجاء نادي بايرن ميونخ في المركز الثالث 3.2 على قائمة الأندية المفضلة لدى الجزائريين وخلفه يوفنتوس الإيطالي ثم مانشستر يونايتد الإنكليزي.

واشتملت الدراسة على 2090 عينة من ثماني ولايات (محافظات).

وأشارت الدراسة أن الجزائريين (في فترة انجاز استطلاع الرأي) صنفوا كأس العالم لكرة القدم كأهم حدث كروي يليه الليغا الإسبانية ودوري أبطال أوروبا.

وأكدت الدراسة اهتمام الجزائريين الكبير بالرياضة خاصة كرة القدم وبدرجة أقل السباحة، كما أوضحت أن 61 بالمئة من الجزائريين يتابعون كل مباريات منتخب بلادهم، وأن 7.5 من أصل عشرة منهم يعتبرون سفيان فيغولي لاعب نادي فالنسيا الإسباني أفضل لاعب في المنتخب متقدماً على مجيد بوقرة مدافع الفجيرة الاماراتي 7.3 والعربي هلال سوداني مهاجم نادي زغرب الكرواتي 7.2.

وكشفت وكالة ”نوميديا الجيريا“ أن المباراة التي تغلبت فيها ألمانيا على الجزائر 2-1، بعد التمديد في الدور الثاني من مونديال البرازيل، حظيت بمتابعة 78 بالمائة من الجزائريين، فيما حققت نفس المباراة ثالث أعلى نسبة مشاهدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى قنوات ”بي إن سبورت“، بعد نهائي المونديال بين ألمانيا والأرجنتين، ومباراة الدور قبل النهائي التي جمعت ألمانيا بالبرازيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com