صحيفة: رابطة الدوري الإسباني ستطالب بمعاقبة أتلتيكو مدريد بسبب هتافات جماهيره ضد غريزمان
صحيفة: رابطة الدوري الإسباني ستطالب بمعاقبة أتلتيكو مدريد بسبب هتافات جماهيره ضد غريزمانصحيفة: رابطة الدوري الإسباني ستطالب بمعاقبة أتلتيكو مدريد بسبب هتافات جماهيره ضد غريزمان

صحيفة: رابطة الدوري الإسباني ستطالب بمعاقبة أتلتيكو مدريد بسبب هتافات جماهيره ضد غريزمان

ذكرت صحيفة "سبورت"، أن رابطة الدوري الإسباني سترفع للجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قضية هتافات جماهير أتلتيكو مدريد ضد نجمها السابق أنطوان غريزمان، والتي رددت: "الموت لغريزمان".

وتلقى النجم الفرنسي معاملة سيئة من قبل جماهير فريقه السابق، حيث رددت الهتافات قبل الدخول للملعب وأثناء عملية الإحماء، كما قامت بتدمير اللوحة التي تحمل اسمه على مدخل ملعب واندا ميتروبوليتانو وألقت عليها القاذورات ومجسمات جرذان.

وألقت جماهير أتلتيكو مدريد عدة مقذوفات في الملعب كانت موجهة لنجمها السابق الفرنسي، لكن الحكم ماتيو لاهوز اكتفى بالإشارة في تقريره لإلقاء الجماهير عدة أشياء دون أن يحدد ضد أي لاعب.

وسيؤدي فتح ملف ضد تصرفات جماهير أتلتيكو مدريد لمعاقبة الفريق من قبل لجنة المنافسة في الاتحاد الإسباني.

وكان النجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي لعب في صفوف أتلتيكو مدريد ما بين 2014 و2019 انتقل لبرشلونة، الصيف الماضي، مقابل الشرط الجزائي في عقده البالغ 120 مليون يورو، وهو ما دفع فريق أتلتيكو مدريد للمطالبة بشرط جزائي أكبر نتيجة تقارير عن وجود مفاوضات بين اللاعب والفريق الكتالوني في بداية عام 2019.

وكان الشرط الجزائي في عقد غريزمان يبلغ 200 مليون يورو، لكنه تقلص إلى 120 مليون يورو، مع بداية شهر تموز/يوليو الماضي.

وقال المهاجم الأوروغواياني لويس سواريز، إن زميله الفرنسي كان يتوقع الاستقبال السيئ من جماهير فريقه السابق.

وقال سواريز: "غريزمان كان يعرف ما ينتظره هنا، كان لديه مشوار جيد في الأتلتيكو وكل اللاعبين السابقين يعيشون مثل هذه الوضعية، لكنه سعيد بالفوز".

ورفض سواريز المقارنة بين تألق الحارس الألماني تير شتيغن وصديقة ليونيل ميسي، إذ كانا حاسمين في الفوز، وقال: "من الصعب الاختيار بينهما، ما قدمه تير شتيغن كان ممتعًا والأفضل في العالم هو دائمًا امتياز".

كما أكد سواريز أن الفوز أمام الأتلتيكو كان صعبًا، مشيرًا: "نعرف دائمًا أن اللقاءات ضد الأتلتيكو صعبة سواء هنا أو حين يأتون للكامب نو يصنعون دائمًا المشاكل، لكن لدينا الحظ، كنا نعرف أن من يسجل هدفًا يملك حظوظًا أكبر للفوز، من حسن الحظ كنا نحن وتمكنا من اقتناص النقاط الثلاث".

وأنهى ضم برشلونة لغريزمان، الذي سجل 133 هدفًا في كافة المسابقات مع أتلتيكو، مطاردة دامت طويلًا لضم اللاعب الذي مثلت مسألة انضمامه أكبر سر مذاع في كرة القدم الإسبانية.

وحاول برشلونة التعاقد مع غريزمان، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2017، لكن اللاعب وقع على عقد جديد مع أتلتيكو لمدة خمس سنوات حتى 2023، تضمن شرطًا جزائيًا بمبلغ 200 مليون يورو، والذي تراجع إلى 120 مليونًا، في أول يوليو/تموز الماضي.

المنقذ ميسي

وهز ميسي الشباك قبل أربع دقائق من النهاية، ليمنح برشلونة فوزًا صعبًا على مستضيفه أتلتيكو مدريد ويستعيد صدارة الليغا من ريال مدريد.

وفي مباراة عانى فيها برشلونة وأنقذه الحارس مارك-أندريه تير شتيغن من هدفين على الأقل في الشوط الأول، كان ميسي هو من صنع الفارق.

وانطلق ميسي من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى سواريز الذي هيأها لقائد الأرجنتين ليسددها منخفضة بذكاء في مرمى يان أوبلاك.

وهذا هو أول هدف لميسي ضد أتلتيكو باستاد واندا متروبوليتانو، كما منح فريقه أول فوز في ثلاث محاولات بهذا الملعب، بعد التعادل في الموسمين الماضيين.

وعاد برشلونة إلى الصدارة برصيد 31 نقطة من 14 مباراة، متفوقًا بفارق الأهداف على ريال مدريد، فيما ظل أتلتيكو في المركز السادس برصيد 25 نقطة من 15 مباراة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com