برشلونة يهزم فياريال ويقترب من نهائي كأس إسبانيا

النادي الكتالوني يحافظ على انتفاضته الجامحة عقب خسارته 0-1 أمام ريال سوسييداد في الدوري الإسباني مطلع الشهر الماضي، بعدما حقق انتصاره العاشر على التوالي في بطولتي الدوري وكأس الملك.

وضع برشلونة قدما في الدور النهائي لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب 3-1 على ضيفه فياريال في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم الأربعاء، على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

وحافظ برشلونة على انتفاضته الجامحة عقب خسارته 0-1 أمام ريال سوسييداد في الدوري الإسباني مطلع الشهر الماضي، بعدما حقق انتصاره العاشر على التوالي في بطولتي الدوري وكأس الملك.

وواصل برشلونة بذلك نهمه الهجومي في مبارياته العشرة الأخيرة التي أحرز خلالها 37 هدفا، فيما اهتزت شباكه في ثماني مناسبات.

ووجد برشلونة صعوبة في اختراق دفاع فياريال في الشوط الأول، وظهر لاعبوه قليلي الحيلة في التعامل مع التنظيم الدفاعي الجيد للفريق الأصفر الذي انكمش في منتصف ملعبه، قبل أن يفتتح الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل لمصلحة برشلونة في الدقيقة 41، ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي.

وجاء الشوط الثاني أفضل كثيرا من سابقه، خاصة بعدما أدرك فياريال التعادل في الدقيقة 48 عبر تسديدة صاروخية من مانو تريجيروس مستغلا خطأ من الألماني مارك أندري تيرشتيجن حارس مرمى برشلونة.

ولم يهنأ فياريال بالتعادل سوى دقيقة واحدة بعدما أضاف أندرياس أنييستا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 49، فيما تكفل جيرارد بيكيه بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 64 بضربة رأس رائعة.

وأهدر برشلونة فرصة تعزيز الفارق بعدما أضاع نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا ركلة جزاء في الدقيقة 71.

وبات يكفي برشلونة التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة العودة التي ستقام على ملعب المادريجال معقل الفريق الأصفر يوم الرابع من آذار/مارس المقبل من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، بينما يتعين على فياريال الفوز بهدفين نظيفين على الأقل من أجل الاستمرار في البطولة.

وواصل برشلونة تفوقه بذلك على فياريال، بعدما حقق انتصاره الثالث على فريق الغواصات الصفراء هذا الموسم.

وكان برشلونة قد فاز على فياريال بهدف نظيف على ملعب المادريجال في جولة الذهاب بالدوري الإسباني في 31 آب/أغسطس الماضي، قبل أن يفوز مجددا 3-2 في مباراتهما بجولة الإياب على ملعب كامب نو في الأول من شباط/فبراير الجاري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة