رسميًا.. إيقاف ديمبلي مباراتين وتأكد غيابه عن كلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد

رسميًا.. إيقاف ديمبلي مباراتين وتأكد غيابه عن كلاسيكو برشلونة ضد ريال مدريد

المصدر: فريق التحرير

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميًا إيقاف النجم الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب برشلونة، مباراتين، بعدما تعرض للطرد خلال الانتصار برباعية نظيفة على إشبيلية.

كما أن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفضت حجج البارسا، وعاقبت ديمبلي بالإيقاف مباراتين، ضد إيبار وريال مدريد في الكلاسيكو، وأشار النادي إلى أنه سوف يستأنف ضد القرار.

ولم تكتف اللجنة بذلك بل فرضت غرامة مالية على برشلونة قدرها 700 يورو، بجانب 600 يورو على اللاعب المطرود.

وشددت اللجنة في بيانها: ”حجج نادي برشلونة لا تُثبت أن ديمبلي لم يقم بإزدراء الحكم، وتقرير ماتيو لاهوز بعد المباراة جيد“.

وتأتي العقوبة على الرغم من تقدم النادي الكتالوني يوم أمس بالتماس ضد طرد ديمبلي، لكن تم رفضه ليفقد برشلونة خدمات الفرنسي في مباراة الكلاسيكو والتي ستقام يوم 26 أكتوبر على ملعب ”كامب نو“.

وأشهر ماتيو لاهوز، حكم اللقاء، البطاقة الحمراء في وجه الفرنسي عثمان ديمبلي، جناح فريق برشلونة، بسبب تعديه باللفظ عليه، حسبما جاء في محضر الحكم.

وجاء في محضر الحكم ما يلي: ”إنه في الدقيقة 87 من زمن المباراة تعرض اللاعب رقم 11 الذي يُدعى عثمان ديمبلي للطرد للسبب التالي: توجيه الألفاظ التالية لي قائلًا: ”سيئ للغاية، أنت سيئ للغاية“، بينما كان يحرك ذراعيه على مسافة قريبة مني.

وهذا الطرد الأول الذي يتعرض له ديمبلي في مسيرته الاحترافية مع الأندية (148).

يُذكر أن تلك الحالة الجدلية اندلعت في الدقائق الأخيرة من المباراة إثر تدخل عنيف من مدافع برشلونة أراوخو على تشيتشاريتو ما أدى إلى إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه الأول.

وحال فشل برشلونة في استعادة ديمبلي في مباراة ريال مدريد فإن الفرصة ستكون سانحة لضم أنسو فاتي إلى القائمة، فيما سترتفع فرص النجم الفرنسي أنطوان غريزمان في اللعب أساسيًا.

ولم يشارك غريزمان في مباراة برشلونة وإشبيلية، حيث جلس على مقاعد البدلاء فيما بدأ ديمبيلي المباراة، كما قرر المدرب فالفيردي إشراك البدلاء إيفان راكييتيش وسيرجيو بوسكيتس ورونالد أراخو.

ميسي

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قد هاجم الحكم ماتيو لاهوز، الذي أدار المباراة، بسبب طرده عثمان ديمبلي.

وحقق برشلونة انتصارًا عريضًا على إشبيلية في ملعبه كامب نو، بأربعة أهداف مقابل لا شيء، وذلك ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

وقال ميسي للحكم: ”ما هذا، ديمبلي لا يستطيع التعبير عن نفسه بالإسبانية، لا يستطيع! كيف يتم طرده بهذا الشكل؟ الأمر لا يبدو منطقيًا“

يذكر أن برشلونة قد استفاق على مستوى النتائج في الفترة الأخيرة، ذلك بعد أن حقق أسوأ بداية له في الدوري الإسباني في آخر 25 عامًا، عندما خسر في مباراتين وتعادل في مباراة من أول 6 مباريات له في الليغا.