الفيفا يغدر بريال مدريد

الفيفا يغدر بريال مدريد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل ونور الدين ميفراني

قد يلحق ريال مدريد بمصير برشلونة وحرمانه من التعاقد مع لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما أشارت تقارير صحفية إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ يحقق حالياً في تعاقد الريال مع لاعبين مراهقين.

وذكرت صحيفة ”آس“ الإسبانية يوم الإثنين أن الفيفا يحقق في ما إذا اتبع ريال مدريد قواعد المادة 19 من اللائحة التنفيذية بشأن التعاقد مع لاعبين قاصرين، والتي تحظر التعاقد مع لاعبين أقل من 18 عام إلا في بعض الحالات القليلة.

ووصلت الصحيفة إلى وثائق الفيفا التي تثبت الشروع فعلياً في التحقيق بشأن هذا الأمر، رغم أنها سرية للغاية، وقد طلب الفيفا من الاتحاد الإسباني لكرة القدم جميع الوثائق المتعلقة باللاعبين تحت السن الذين يلعبون للأندية التي يعقد ريال مدريد معها اتفاقيات بشأن إمداده بلاعبيها الشباب.

وكان ريال مدريد قد تعاقد قبل أيام مع المراهق النرويجي أسنسيو أوديغارد البالغ من العمر 16 عاماً، وكذلك البرازيلي لوكاس سيلفا البالغ من العمر 21 عاماً، ويفكر في ضم الإيطالي ذو الأصل المغربي هاشم مستور من ميلان الإيطالي ويبلغ عمره 16 عاماً.

وكان الفيفا قد حرم برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد لنهاية فترة الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني 2016 بسبب تعاقده مع لاعبين صغار السن دون الالتزام بالاشتراطات القانونية للاتحاد الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com