توريس العائد يجد أتلتيكو أكثر قوة قبل مواجهة برشلونة – إرم نيوز‬‎

توريس العائد يجد أتلتيكو أكثر قوة قبل مواجهة برشلونة

توريس العائد يجد أتلتيكو أكثر قوة قبل مواجهة برشلونة

مدريد – عندما غادر فرناندو توريس أتلتيكو مدريد في 2007 وانتقل إلى ليفربول لم يكن من الممكن التفكير في أن فريقه يملك أفضلية التفوق على برشلونة في مباراتي ذهاب وإياب بكأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

والآن عاد توريس (30 عاماً) إلى صفوف ناديه القديم على سبيل الإعارة وقد شاهد بنفسه كيف تغير مستوى الفريق تحت قيادة زميله السابق دييغو سيميوني الذي حوله لواحد من كبار أندية أوروبا.

ورغم أن برشلونة يبقى مرشحاً للتفوق في ذهاب دور الثمانية بكأس الملك في الكامب نو يوم الأربعاء المقبل فإن أسلوب أتلتيكو تحت قيادة مدربه الأرجنتيني خلال المواسم الماضية جعلته يملك فرصة كبيرة أيضاً في الظهور بالدور قبل النهائي للمسابقة.

وسجل توريس هدفين في التعادل 2-2 مع ريال مدريد في إياب دور الستة عشر ليقود فريق سيميوني للتفوق 4-2 على حامل اللقب في مجموع المباراتين ويبلغ دور الثمانية.

وساعدت عودة توريس على منح لاعبي أتلتيكو دفعة كما تعيش جماهير الفريق في حالة رائعة بعد إحراز لقب الدوري الموسم الماضي لأول مرة في 18 عاماً ووصول نهائي دوري الأبطال قبل الخسارة أمام ريال مدريد.

وقال راؤول غارسيا لاعب وسط أتلتيكو للتلفزيون الإسباني بعد فوزه 2-0 على غرناطة أمس الأحد: ”قدوم فرناندو رائع جداً لنا“.

وأضاف لاعب منتخب إسبانيا: ”إنه يمنح الفريق اختيارات إضافية، يفهم اللاعبون الجيدون بعضهم البعض دائماً“.

واستعد برشلونة – الذي سحق إيلتشي 9-0 في مجموع مباراتي دور الستة عشر – بشكل قوي لمواجهة أتلتيكو بالفوز 4-0 على ديبورتيفو كورونيا أمس الأحد بعدما سجل ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة للمرة 22 في مشواره بالدوري الإسباني.

ويأتي انتصار برشلونة بعد أسبوع واحد من فوزه 3-1 على أتلتيكو في الكامب نو في الدوري الإسباني لكن أندريس إنييستا حذر من صعوبة تكرار التفوق على هذا المنافس.

وسينتظر فياريال أو خيتافي الفائز من هذه المواجهة في الدور قبل النهائي بينما يلعب في النصف الآخر من القرعة إشبيلية مع إسبانيول وملقة مع أتلتيك بيلباو الفائز باللقب 23 مرة.

وقال إنييستا للصحفيين: ”سندخل على مرحلة مليئة بالإثارة لكننا سنخوض مواجهة قوية جداً أمام أتلتيكو، سنحاول أن نلعب بأفضل طريقة ممكنة ودون ارتكاب أي أخطاء“.

وتوج برشلونة بلقب كأس الملك للمرة 26 والأخيرة في 2012 بينما فاز أتلتيكو على ريال مدريد ليحرز اللقب للمرة العاشرة في 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com