تأهل فياريال وبلباو وخيتافي إلى دور الـ8 لكأس إسبانيا

الفريق الملقب بـ"الغواصة الصفراء" يستفيد من فوزه 1-0 على نظيره ريال سوسيداد في لقاء الذهاب ليفوز بمجموع المباراتين 3-2 بعد التعادل بهدفين لمثلهما على ملعب أنويتا.

صعد فريق فياريال إلى دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم عقب تعادله المثير 2-2 مع مضيفه ريال سوسييداد في إياب دور الستة عشر للمسابقة الأربعاء على ملعب أنويتا.

كما تأهل أتلتيك بلباو إلى الدور ذاته رغم خسارته 0-2 أمام ضيفه سيلتا فيجو، فيما صعد خيتافي أيضا عقب فوزه 1-0 على ضيفه ألميريا.

واستفاد فياريال من فوزه 1-0 على نظيره الباسكي في لقاء الذهاب الذي جرى الأربعاء الماضي، ليفوز بمجموع المباراتين 3-2.

وتقدم جيرارد مورينو لفياريال في الدقيقة 27، قبل أن يتعادل كارلوس فيلا لسوسييداد في الدقيقة 45.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أعاد المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس التقدم مجددا للضيوف بعدما سجل الهدف الثاني لفياريال في الدقيقة73، قبل أن يتعادل ريال سوسييداد سريعا عبر لاعبه إيستيبان جرانيرو بعدها بدقيقتين.

وشهدت الدقائق العشرة الأخيرة إثارة بالغة، بعدما قرر حكم المباراة كارلوس فيلاسكو كاربايو طرد ديفيد مويس المدير الفني لسوسييداد في الدقيقة 80، قبل أن يشهر البطاقة الحمراء أيضا في وجه ماتيو بابلو موساتشيو في الدقيقة 82 لحصوله على الإنذار الثاني.

وفشل سوسييداد في استغلال النقص العددي لمنافسه خلال الوقت المتبقي من المباراة ليكتفي بالتعادل ويخرج مبكرا من المسابقة.

وعلى ملعب سان ماميس، أخفق سيلتا فيجو في التأهل إلى دور الثمانية رغم فوزه 2-0 على مضيفه أتلتيك بلباو.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين في السادس من كانون ثان/يناير الجاري قد انتهى بفوز بلباو 4-2، ليتفوق الفريق الباسكي على منافسه بفارق الأهداف التي أحرزها خارج ملعبه.

وجاء الهدف الأول لسيلتا فيجو عبر النيران الصديقة بعدما أحرز خافيير إيتشيتا مدافع أتلتيك بلباو هدفا عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 48، بينما سجل فابيان أوريلانا الهدف الثاني لسيلتا في الدقيقة 60 من ركلة جزاء.

ورغم تأهل الفريق إلا أن جماهير أتلتيك بلباو أطلقت صافرات الاستهجان تعبيرا عن غضبها من أداء الفريق الهزيل طوال المباراة.

واقتنص خيتافي فوزا صعبا 1-0 من ضيفه ألميريا.

ويدين خيتافي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ألفارو فاسكويز الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76.

وكان لقاء الذهاب الذي جرى بين الفريقين يوم الأربعاء الماضي قد انتهى بالتعادل 1-1، ليفوز خيتافي 2-1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة ويظفر ببطاقة التأهل لدور الثمانية.