أنشيلوتي يسعى لتقديم ”هجوم إيجابي“ أمام أتلتيكو مدريد

أنشيلوتي يسعى لتقديم ”هجوم إيجابي“ أمام أتلتيكو مدريد

حث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد حامل اللقب لاعبي فريقه على تقديم ما اسماه أداء ”هجوم إيجابي“ خلال مباراة العودة في دور 16 لكأس ملك اسبانيا لكرة القدم أمام أتلتيكو مدريد الخميس، أملا في التقدم للدور المقبل بعد هزيمة فريقه 2-0 في دور الذهاب.

وتفوق أتلتيكو على جاره في العاصمة الإسبانية في الموسم الحالي وفاز عليه 2-1 إجمالا في أغسطس أب الماضي، ليحرز كأس السوبر الإسبانية وهزمه أيضا 2-1 في استاد سانتياجو بيرنابيو في الدوري في سبتمبر أيلول الماضي.

ووجد ريال صعوبة في مجاراة الأداء الهجومي الضاغط لأتلتيكو، وقال أنشيلوتي إنه سيتعين على فريقه انتهاج أسلوب هجومي مماثل إذا أراد الصعود لدور الثمانية الذي قد يواجه فيه خصمه الأكبر برشلونة.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي الأربعاء ”بالتأكيد أطلب من اللاعبين انتهاج أسلوب هجومي في كل المباريات لان الهجوم في الدفاع عامل في منتهى الأهمية.“

وأضاف المدرب الإيطالي قوله ”الهجوم يعني العمل بكل جدية لاستعادة السيطرة على الكرة من جديد عندما لا تكون بحوزتك.. الهجوم يعني الركض سريعا للتصدي لعرضية المنافسين.. الهجوم يعني المراقبة جيدا خلال الركلات الثابتة.“

وأكد أنشيلوتي أن ”الهجوم في كرة القدم هي كلمة مهمة للغاية وكلمة ايجابية أيضا.“

وتعثر ريال في بداية 2015 بعد أن سجل رقما قياسيا اسبانيا وهو الفوز 22 مرة متتالية بدأت بعد هزيمته في الدوري أمام أتلتيكو في سبتمبر أيلول.

وإلى جانب الخسارة أمام أتلتيكو في ذهاب الكأس، خسر ريال أيضا 2-1 أمام فالنسيا في الدوري في الشهر الجاري، ما أثار تكهنات بأن رحلته إلى المغرب التي توجت بالفوز بكأس العالم للأندية في ديسمبر كانون الأول الماضي ربما أثرت كثيرا على جهود ولياقة لاعبيه.

وقال أنشيلوتي ”نعرف أنها مباراة هامة في لحظة هامة من الموسم ونحن نستعد لها بهدوء لأن الهدوء فقط سيمكننا من تقديم أفضل أداء.. أعتقد أنه يتعين علينا عدم تعجل الأمور .. وعدم التعجل في الحرص على التهديف مبكرا.“

ويحمل برشلونة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بالكأس وسيخوض لقاء الإياب غدا على أرض إيلتشي بعد فوزه 5-0 ذهابا.

وتأهل إسبانيول وملقة بالفعل لدور الثمانية في حين سينضم إليهما أشبيلية وأتلتيك بلباو وفياريال إذا حافظوا على تقدمهم الذي حققوه ذهابا في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة