كومان يرفض تدريب برشلونة

كومان يرفض تدريب برشلونة

المصدر: إرم ـ أحمد نبيل

فجر الهولندي رونالد كومان المدير الفني الحالي لفريق ساوثامبتون الإنكليزي مفاجأة بأنه كان قريباً من تدريب برشلونة في الماضي ، لكنه رفض المهمة خشية إقالته سريعاً.

وردا على سؤال لصحيفة ”ماركا“ الإسبانية عن تفكيره في تدريب برشلونة الذي دافع عن ألوانه عدة سنوات وكان صاحب الهدف الذي قاد الفريق الكتالوني لأول لقب في كأس الاتحاد الأوروبي على استاد ويمبلي عام 1992 ، أجاب: ”نعم، لكن كانت أمامي فرصة سابقة لكن لم تحدث“.

ويعاني برشلونة حالياً من خلافات بين اللاعبين والمدير الفني لويس إنريكي ، خاصة بعد إقالة أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للنادي ، وزيادة الانتقادات لمجلس الإدارة بعد الخسائر الأخيرة.

كومان، الذي عمل مدربا في فالنسيا وأياكس وإيندهوفن وفينورد وبنفيكا، أضاف : ”أنا سعيد جدا لوجودي هنا في ساوثامبتون وهذا هو الشيء الأهم“.

وشدد قائد منتخب هولندا السابق على أنه سيستمر في مهمته الحالية في ساوثامبتون لحين تحقيق هدفه بإنهاء الموسم الحالي بين المراكز الأربعة الأولى لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وأوضح : ”لقد بدأت مهمتي مع ساوثامبتون واحترم تعاقدي مع النادي ، وفي حال تعرض برشلونة للهزائم تكثر الشائعات والانتقادات ، ورغم ارتباطي ببرشلونة لسنوات طويلة ، إلا أني احترم جمهور ساوثامبتون ولا يمكن أن أفكر في تدريب برشلونة حالياً“.

ولكومان خبرة سابقة في التدريب ببرشلونة حينما ساعد مواطنه لويس فان غال خلال موسم 1999/2000، وكان معهما الاستثنائي جوزيه مورينيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com