أنشيلوتي: لن نستسلم لأتلتيكو مدريد

أنشيلوتي: لن نستسلم لأتلتيكو مدريد

المصدر: إرم - من أحمد نبيل

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الاستسلام للهزيمة أمام أتلتيكو مدريد ووداع كأس ملك إسبانيا، مؤكداً أن النادي الملكي مازالت لديه فرصة للتأهل إلى ربع نهائي الكأس.

وواصل أتلتيكو مدريد تفوقه الدائم على جاره اللدود ريال مدريد هذا الموسم بعدما حسم ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا الأربعاء على ملعب فيسنتي كالديرون.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي الذي يحققه أتلتيكو على الريال هذا الموسم بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في إياب كأس السوبر الإسباني مطلع الموسم الحالي على نفس الملعب، ثم كرر تفوقه بالفوز 2-1 في ملعب ”سانتياغو برنابيو“ بالدوري هذا الموسم.

وقال أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: ”لم نستسلم بعد ولدينا فرصة التأهل في لقاء العودة الأربعاء المقبل، سيقبل أتلتيكو على مباراة الإياب متسلحاً بنتيجة الذهاب، لكننا سنلعب على ارضنا وكل شيء ممكن، سنبذل قصارى جهدنا للفوز، لن نستسلم ولدينا فرصة للتأهل“.

ورغم فوز أتلتيكو بالمباراة إلا أنه جاء بأقل مجهود بعدما فضل الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو عدم الدفع بنجومه أردا توران وماريو ماندزوكيتش وكوكي في الشوط الأول من أجل إراحتهم قبل لقاء الفريق المرتقب مع برشلونة في الليغا يوم الأحد المقبل، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني.

وافتتح راؤول غارسيا التسجيل لأتلتيكو في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله خوزيه خيمينيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 بضربة رأس بارعة.

تقييم أداء لاعبيه

وأضاف المدرب الإيطالي: ”لم نقم بالأمور جيداً عقب ضربة الجزاء، احتجنا إلى مزيد من الفعالية في النصف الأول من اللقاء، وافتقرنا على العمق بشكل عام، وليس فقط على الجهة اليمنى، من الصعب اللعب ضد أتلتيكو مدريد لأنه يدافع عن مرماه بشكل جيد، وهو دائماً متحد ومرصوص الصفوف“.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم فيرناندو توريس الذي عاد لصفوف أتلتيكو مدريد مجدداً خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي فاجأ فيه أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الجميع بإبقائه على رونالدو على مقاعد البدلاء، قبل أن يضطر للدفع به في الشوط الثاني بعدما تأزمت الأمور.

وأشاد المدير الفني السابق لتشيلسي وباريس سان جيرمان بخصمه قائلاً: ”أتلتيكو فريق يدافع عن نفسه بشكل جيد ويتمتع بتنظيم متقن ويعمل لاعبوه بشكل جيد معاً، خاض خضيرة مباراة جيدة، دون أخطاء وبتمركز جيد، لقد أعجبني ذلك، أما كريستيانو رونالدو فكان متعباً بعض الشيء، ورأيت أن خوضه المباراة كاملة كانت سيشكل خطراً عليه فقررت استبداله لاحقاً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com