أتلتيكو يحسم كلاسيكو العاصمة ويهزم ريال مدريد بالكأس – إرم نيوز‬‎

أتلتيكو يحسم كلاسيكو العاصمة ويهزم ريال مدريد بالكأس

المباراة تشهد الظهور الأول للنجم توريس الذي عاد لصفوف أتلتيكو مدريد مجددا خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي فاجأ فيه أنشيلوتي الجميع بإبقائه على رونالدو على مقاعد البدلاء.

واصل أتلتيكو مدريد تفوقه الدائم على جاره اللدود ريال مدريد هذا الموسم بعدما حسم ديربي العاصمة الإسبانية لصالحه بهدفين نظيفين في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم الأربعاء، على ملعب فيسنتي كالديرون.

ورغم فوز أتلتيكو بالمباراة، إلا أنه جاء بأقل مجهود بعدما فضل الأرجنتيني دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو عدم الدفع بنجومه أردا توران وماريو ماندزوكيتش وكوكي في الشوط الأول، من أجل إراحتهم قبل لقاء الفريق المرتقب مع برشلونة في الدوري الإسباني الأحد المقبل، قبل أن يدفع بهم في الشوط الثاني.

وافتتح راؤول جارسيا التسجيل لمصلحة أتلتيكو في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف زميله خوزيه خيمينيز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 بضربة رأس بارعة.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم فيرناندو توريس الذي عاد لصفوف أتلتيكو مدريد مجددا خلال فترة الانتقالات الشتوية، في الوقت الذي فاجأ فيه كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الجميع بإبقائه على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد البدلاء، قبل أن يضطر للدفع به في الشوط الثاني بعدما تأزمت الأمور.

ويعد هذا الفوز هو الثالث على التوالي الذي يحققه أتلتيكو على الريال هذا الموسم بعدما تغلب عليه 1-0 في إياب كأس السوبر الإسباني الذي جرى مطلع الموسم الحالي على نفس الملعب، ثم كرر تفوقه بالفوز 2-1 على الريال في الدوري الإسباني بملعب سانتياجو برنابيو.

كما تعتبر تلك الخسارة هي الثانية على التوالي التي يتلقاها الريال خلال 3 أيام، بعدما خسر 1-2 أمام مضيفه فالنسيا في الدوري الأحد الماضي، ليواصل الفريق الملكي سقوطه في العام الجديد، عقب فوزه في 22 مباراة متتالية في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وأصبحت مهمة ريال مدريد بتلك النتيجة صعبة للغاية في التأهل لدور الثمانية حيث يتعين عليه الفوز بفارق 3 أهداف على الأقل في مباراة العودة التي ستقام بملعبه الخميس القادم، إذا أراد الاستمرار في حملة الدفاع عن اللقب الذي حققه في الموسم الماضي.

من جانبه، حقق فياريال فوزا ثمينا 1-0 على ضيفه ريال سوسييداد على ملعب المادريجال معقل الفريق الأصفر.

ويدين فياريال بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه الروسي دينيس تشيريشيف الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 72.

ويكفي فياريال بتلك النتيجة الفوز أو التعادل في مباراة العودة التي ستقام على ملعب أنويتا الأربعاء المقبل، للتأهل إلى دور الثمانية، فيما يتعين على ريال سوسييداد الفوز بفارق هدفين على الأقل.

وواصل فياريال بهذا الفوز تفوقه على منافسه الباسكي هذا الموسم بعدما تغلب عليه برباعية بيضاء في لقائهما في الدوري الإسباني في السابع من كانون أول/ديسمبر الماضي على نفس الملعب.

وتأتي هذه الخسارة لسوسييداد بعد 3 أيام فقط من فوزه الثمين 1-0 على ضيفه برشلونة في الدوري الأحد الماضي، ليلحق بالفريق الكتالوني خسارته الثالثة في المسابقة هذا الموسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com