برشلونة يقيل مدير كرة القدم بالنادي

برشلونة يقيل مدير كرة القدم بالنادي

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

أعلن برشلونة المنتمي لدوري الدرجة الأولى الإسباني الإثنين إقالة أندوني زوبيزاريتا مدير كرة القدم بالنادي.

وجاء في بيان النادي الكتالوني بموقعه على الإنترنت: ”قرر خوسيب ماريا بارتومو رئيس برشلونة إنهاء عقد أندوني زوبيزاريتا مدير كرة القدم على أن يسري القرار بداية من اليوم“.

وأضاف: ”يتوجه الرئيس بالنيابة عن النادي بالشكر لأندوني زوبيزاريتا على مساهماته وإخلاصه واحترافيته على مدار السنوات الأربع الماضية على رأس إدارة كرة القدم بالنادي“.

وأدى زوبيزاريتا ثمن الصفقات الفاشلة للفريق الكتالوني في الصيف الماضي وخصوصاً البلجيكي توماس فيرمايلين المصاب والذي لم يلعب أي لقاء رسمي والبرازيلي دوغلاس بيريرا والذي لم يقنع الطاقم التقني للفريق.

وتداولت الصحف الكتالونية في إسم المرشح لخلافة زوبيزاريتا وأكدت أن العميد السابق كارلوس بويول المعتزل في نهاية الموسم الماضي هو الأقرب لخلافته.

واعتزل بويول كلاعب العام الماضي بعدما قضى 15 موسماً في قلب دفاع برشلونة، وسبق لبويول الفوز مع إسبانيا مع كأس العالم 2010 وببطولة أوروبا 2008.

وكتب بويول (36 عاماً) على حسابه بموقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي: ”أريد الآن اكتساب خبرات جديدة من منظور مختلف ومن مواقع أخرى“.

وأضاف: ”أريد أن أتطور على الجانبين الشخصي والاحترافي وذلك حتى يكون بوسعي العودة في المستقبل“.

وخسر برشلونة 1-0 أمام ريال سوسيداد الأحد ليبقى في المركز الثاني في الدوري متأخراً بنقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد المتصدر.

وسيلتقي برشلونة مع مانشستر سيتي في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا الشهر المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com