3 صفقات من العيار الثقيل لتعويض 3 أسماء بارزة سترحل عن برشلونة‎

3 صفقات من العيار الثقيل لتعويض 3 أسماء بارزة سترحل عن برشلونة‎

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الجمعة، عن 3 لاعبين بارزين سيتنازل عنهم نادي برشلونة في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، للتعاقد مع لاعبين جدد.

وبحسب صحيفة ”سبورت“، فإن إدارة برشلونة تنوي بيع البرازيلي فيليب كوتينيو، والفرنسي صاموئيل أومتيتي، والكرواتي إيفان راكيتيتش؛ للحصول على الأموال للتعاقد مع لاعبين جدد، بعد الفشل مجددًا في دوري أبطال أوروبا.

وأضافت الصحيفة المقربة من أسوار برشلونة، أن إدارة النادي الكتالوني تنوي التعاقد مع المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت من أياكس، والمهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد، علمًا أن برشلونة أعلن تعاقده مع فرينكي دي يونغ، مقابل 75 مليون يورو، إضافة إلى 11 مليون يورو كمتغيرات.

وأردفت صحيفة ”سبورت“ أن فشل برشلونة مجددًا في التتويج بدوري أبطال أوروبا سيعجل ببعض القرارات التي كان النادي قد خطط لاتخاذها على المدى المتوسط، بحيث يتم التعاقد مع لاعبين مُختلفين ومُتعطشين للألقاب.

وأوضحت الصحيفة أن التعاقد مع دي ليخت لن يكون سهلًا على برشلونة؛ لأن المدافع الهولندي من أبرز اللاعبين الواعدين في أوروبا، ويبلغ من العمر 19 عامًا فقط. لكن ”سبورت“ أوضحت أن العلاقة الجيدة بين مارك أوفرمارس، المدير الفني لأياكس وبرشلونة يمكن أن تسهل العملية.

وعن غريزمان قالت الصحيفة، إن اسمه عاد بقوة في برشلونة بعد السقوط 0/4 أمام ليفربول في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويمتد عقد غريزمان، البالغ من العمر 28 عامًا مع أتلتيكو مدريد حتى العام 2023، لكن إنهاء الموسم بلا ألقاب قد يغير وجهة اللاعب الذي رفض الانضمام إلى برشلونة الصيف الماضي.

وتشير تقارير إلى أن قيمة فسخ عقد غريزمان مع أتلتيكو مدريد تنخفض إلى 120 مليون يورو، بداية من 30 يونيو.

مواد مقترحة