نادي برشلونة يعثر على بديل سيليسين.. ويواجه مشكلة ”لاتينية“

نادي برشلونة يعثر على بديل سيليسين.. ويواجه مشكلة ”لاتينية“

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

كشفت صحيفة ”أس“ الإسبانية بديل الهولندي كاسبر سيليسين، في نادي برشلونة، بعد أن أعلن الحارس الهولندي رحيله عن البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري.

وقالت ”أس“ في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إن الحارس البديل هو والكر فارينيز، حارس نادي ميلوناريوس الكولومبي، والمنتخب الفنزويلي، والبالغ من العمر 21 عامًا.

وأضافت الصحيفة بقولها: ”جذب فارينيز اهتمام مسؤولي برشلونة خلال مباراة الأرجنتين وفنزويلا الودية التي أقيمت يوم 22 مارس الماضي في ملعب واندا متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد، والتي انتهت لصالح فنزويلا 3/1، بمشاركة نجم برشلونة ليونيل ميسي“.

وأكدت أن مقابل التعاقد مع فارينيز لن يكون كبيرًا، وقدّرت قيمة الصفقة بما يقارب 5 ملايين يورو.

وأشارت ”أس“ إلى وجود منافسين من أندية أمريكا الجنوبية على ضم فارينيز، وعلى رأسها بوكا جونيورز، وريفر بليت ناديا القمة في الأرجنتين، إضافة إلى تايغرز المكسيكي.

وقالت ”أس“ إن المشكلة الرئيسية التي تواجه برشلونة في التعاقد مع فارينيز هي وجود 3 لاعبين في صفوف البلوغرانا من خارج الاتحاد الأوروبي، وهم البرازيليان مالكوم وآرثر، والتشيلي فيدال، وجميعهم من أمريكا اللاتينية، علمًا بأن البرازيلي فيليبي كوتينيو يحمل الجنسية البرتغالية، ويُعامل على أنه من ضمن الاتحاد الأوروبي.

وبحسب لوائح الاتحاد الإسباني لكرة القدم، فإن الأندية المنافسة في الليغا لا تستطيع تسجيل أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي في المباريات الرسمية.

وكان الحارس الهولندي كاسبر سيليسين قد أكد في تصريحات أنه سيبحث عن ناد آخر، لأنه أراد اللعب والمشاركة في المباريات.

وشارك سيليسين في 7 مباريات فقط مع برشلونة هذا الموسم، 6 منها في الكأس، وواحدة في دوري أبطال أوروبا، ولم يلعب أي مباراة في مشوار البلوغرانا نحو التتويج بلقب الدوري الإسباني، الليغا، حيث جلس احتياطيًا للألماني مارك أندريه تير شتيغن.

وينتهي عقد سيليسين، البالغ من العمر 30 عامًا، مع برشلونة منتصف العام 2021.

مواد مقترحة