تقارير: إيقاف دييغو كوستا 8 مباريات بعد طرده في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد – إرم نيوز‬‎

تقارير: إيقاف دييغو كوستا 8 مباريات بعد طرده في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

تقارير: إيقاف دييغو كوستا 8 مباريات بعد طرده في مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن المهاجم دييغو كوستا، لاعب أتلتيكو مدريد، سيتم إيقافه لـ8 مباريات، بعد طرده في مباراة فريقه ضد برشلونة، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31 من الليغا.

وتلفظ كوستا بألفاظ خارجة مع حكم المباراة، ليشهر الأخير في وجهه البطاقة الحمراء مباشرة، ويغادر دييغو الملعب في الدقيقة الـ 28 من عمر الشوط الأول.

ووفقًا لما ذكرته إذاعة ”كادينا كوبيه“، فإنه سيتم إيقاف كوستا لـ8 مباريات، 4 لإهانة الحكم و4 أخريات للإمساك بيد بالحكم بقوة، مشددة على أن الحكم دوَّن في تقرير اللفظ المسيء الذي قاله اللاعب.

واقترب برشلونة من لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بفوزه 2-صفر على عشرة لاعبين من أتلتيكو مدريد، السبت، في مواجهة في قمة الترتيب باستاد كامب نو بفضل هدفين متأخرين من لويس سواريز وليونيل ميسي ليبتعد الفريق القطالوني في الصدارة بفارق 11 نقطة.

وبدأ أتلتيكو بشكل جيد، لكن خطته انهارت عندما طُرد كوستا في الدقيقة الـ 28 بعد شجاره مع الحكم خيسوس جيل مانزانو.

وقدم الفريق الضيف أداءً عنيدًا في الشوط الثاني وهدد مرمى برشلونة، لكن الفريق الكتالوني كسر صمود يان أوبلاك حارس أتليتيكو بتسديدة رائعة من سواريز في الدقيقة الـ 85.

وبعد ذلك بلحظات حسم ميسي الفوز وربما لقب الدوري بعدما أنهى هجمة في الشباك وسط هتافات جماهير برشلونة ”الأبطال“ إذ يتقدم بفارق كبير في الصدارة قبل سبع جولات من النهاية.

وسلط سواريز الضوء على شخصية فريقه في الفوز بمباراة صعبة بعد التعادل 4-4 مع فياريال منتصف الأسبوع الماضي.

وأضاف: ”هذه مباراة أخرى تثبت مدى صعوبة الفوز بالدوري، لذا نستحق الكثير من الإشادة لما نحققه“.

وتابع: ”نتفوق الآن بفارق كبير على أتليتيكو. ما زال هناك بعض المباريات المتبقية، لكننا قطعنا خطوتين نحو الفوز بلقب الدوري اليوم“.

* لحظة جنون

وكان أتلتيكو بحاجة للفوز في كامب نو للمرة الأولى منذ 2006 للاستمرار في صراع المنافسة على اللقب، ولعب بطموح وذكاء في البداية واستحوذ على الكرة لفترات طويلة وحرَم برشلونة من المساحات.

لكنه اهتز بعد لحظة جنون من كوستا ليتقلص الزخم، ولم يعد أمامه سوى اللجوء للدفاع في الساعة المتبقية من اللعب.

وجاء رد فعل كوستا غاضبًا بسبب عدم احتساب خطأ لصالحه بعد تدخل من جوردي ألبا، وبعد شجاره مع الحكم قرر طرده.

وسار جيرار بيكيه مع كوستا لإخراجه من الملعب، إذ عانى لاعب أتلتيكو للحفاظ على أعصابه بينما حصل زميلاه دييغو جودين وخوسيه خيمنيز على إنذارين بعد رد فعلهما الغاضب تجاه القرار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com