كاسياس.. ملك إفريقيا المتوج

كاسياس.. ملك إفريقيا المتوج

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

يرتبط اسم إيكر كاسياس قائد وحارس مرمى ريال مدريد بانجازاته في القارة السمراء ، حيث سبق له التتويج بكأس العالم للناشئين عام 1999 في نيجيريا ، وكأس العالم للكبار 2010 في جنوب إفريقيا ، وبات على مقربة من التتويج للمرة الثالثة الليلة في حال الفوز على سان لورنزو في مراكش.

ويسعى ريال مدريد الإسباني إلى الحفاظ على لقب مونديال الأندية أوروبيا بعدما توج به بايرن ميونيخ الألماني في النسخة الماضية التي استضافها المغرب أيضا قبل 12 شهرا.

ويصطدم الريال بطموحات سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس الذي يسعى إلى استعادة اللقب لقارة أمريكا الجنوبية وإن أدرك سان لورنزو صعوبة المهمة التي يواجهها الليلة.

ولم يجد الريال أي صعوبة في العبور إلى النهائي حيث استهل مسيرته في البطولة بالفوز الساحق 4/صفر على كروز آزول مما يدفع بمعظم الترشيحات لصالح بطل دوري أبطال أوروبا حتى يحصد الريال الكأس الوحيدة الغائبة عن خزانة إنجازاته.

وللم يسبق للريال الفوز بلقب مونديال الأندية بشكله الحالي رغم استحواذه على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب كأس انتركونتيننتال التي كانت تقام من مباراة واحدة بين بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية قبل بدء تنفيذ فكرة مونديال الأندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com