كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني – إرم نيوز‬‎

كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني

كل ما تريد معرفته عن مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تتجه الأنظار إلى ملعب ”كامب نو“ مساء اليوم السبت، لمتابعة المباراة المرتقبة بين برشلونة وضيفه أتلتيكو مدريد في قمة مثيرة للجولة الـ31 من الدوري الإسباني.

وتبقى هذه المواجهة بمثابة الفرصة الأخيرة لإيقاف قطار برشلونة المتجه نحو حصد لقب الليغا هذا الموسم، خاصة أن ريال مدريد خرج تمامًا من السباق ويملك أتلتيكو فرصة للاستمرار في المنافسة حال إسقاط البارسا.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح موقعة برشلونة وأتلتيكو مدريد اليوم في الدوري الإسباني:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة الساعة 21:45 بتوقيت السعودية، بصافرة الحكم خيسوس مانزانو.

وتنقل مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ترتيب الفريقين

يحتل برشلونة الصدارة برصيد 70 نقطة من خلال 21 انتصارًا و7 تعادلات وخسر مرتين، وسجل النادي الكتالوني 79 هدفًا واستقبل 31. وهدافه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل بمفرده 32 هدفًا.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 62 نقطة، وحصد الفريق 18 انتصارًا وتعادل 8 مرات وخسر 4 مباريات، وسجل 45 هدفًا واستقبل 19، والفرنسي أنطوان غريزمان هداف الفريق برصيد 13 هدفًا.

وانتهت آخرمباراة بين الفريقين بالتعادل 1/1 في نوفمبر الماضي، ولم يفز أتلتيكو مدريد على ملعب كامب نو منذ 5 فبراير 2006 حين فاز بنتيجة 1/3 في الدوري.

توهج ميسي يدعم برشلونة

يراهن برشلونة على حالة التوهج الفنية الرائعة في مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي يعد أهم أسلحة المدرب إرنستو فالفيردي، ويقود ميسي خط هجوم برشلونة بجوار المخضرم لويس سواريز وهو الدويتو الأقوى في الليغا، وسجل الثنائي 51 هدفًا في الدوري الإسباني.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق لشبكة ”إرم نيوز“، إن ثنائية ميسي وسواريز رائعة وكفيلة بترجيح كفة برشلونة سواء لعب الفريق بطريقة 4-4-2 أو 4-3-3 خاصة أن اللاعبين يملكان الخبرات والقدرات التهديفية والخبرات الطويلة.

وأضاف: ”لا شك أن التحدي الأكبر الذي يواجه المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد يتمثل في كيفية إيقاف خطورة سواريز وميسي، وهما الثنائي الأهم في البارسا“.

ويفتقد برشلونة خدمات عثمان ديمبيلي للإصابة، وهو نفس الحال للاعب رافينيا ألكانتارا بجانب إيقاف التشيلي أرتور فيدال، ويقود خط الوسط سيرجيو بوسكيتس وبجواره آرثر بجانب إيفان راكيتيتش وفيليب كوتينيو، بينما يلعب في خط الدفاع جيرارد بيكيه وكليمنت لينغليت وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا، مع الحارس مارك تير شتيغن.

أتلتيكو مدريد والفرصة الأخيرة

يدرك سيميوني أن الفوز على برشلونة في عقر داره بمثابة الفرصة الأخيرة لإبقاء الليغا في الملعب وتقليص فارق النقاط إلى 5 نقاط فقط قبل 7 جولات من النهاية، ولكن المهمة ستكون شبه مستحيلة حال الخسارة، فالفارق يصل إلى 11 نقطة.

ويعاني أتلتيكو مدريد غياب لوكاس هيرنانديز وتوماس ليمار، ولكن يبقى الغياب الأبرز من نصيب المهاجم ألفارو موراتا للإصابة. ويعتمد الروخي بلانكوس على قدرات دويتو الهجوم أنطوان غريزمان والمخضرم دييغو كوستا من أجل هز شباك برشلونة.

وقال هيثم فاروق عن هذا الدويتو: ”كوستا وغريزمان لاعبان يملكان القوة البدنية والقدرات التهديفية ومصدر خطورة بلا شك على دفاع برشلونة، أعتقد أن تمويل هذا الثنائي بالهجمات والعرضيات والاختراقات سيكون أمرًا مهمًا لاختراق دفاعات برشلونة“.

ويعتمد أتلتيكو مدريد على رباعي الوسط توماس بارتي ورودريغو وكوكي وساؤول نيغويز، بينما يلعب في خط الدفاع دييغو غودين وخوسيه خيمينيز وسنتياغو أرياس وفيليبي لويس مع الحارس يان أوبلاك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com