مباراة برشلونة وفياريال.. الأرقام تكشف كوارث دفاع ”البلوغرانا“ – إرم نيوز‬‎

مباراة برشلونة وفياريال.. الأرقام تكشف كوارث دفاع ”البلوغرانا“

مباراة برشلونة وفياريال.. الأرقام تكشف كوارث دفاع ”البلوغرانا“

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

خرج نادي برشلونة الإسباني بتعادل مثير ودرامي، مساء أمس الثلاثاء، أمام فياريال على ملعب ”لاسيراميكا“ في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني.

وشهدت المباراة تقلبات مجنونة، حيث تقدم برشلونة أولًا بهدفين نظيفين في الدقيقتين 12 و16، وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل 4 أهداف متتالية عبر شوطي اللقاء، ولكن الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز أدركا التعادل للبارسا في الوقت بدل الضائع من اللقاء، لتخرج المباراة بتعادل مثير 4-4.

وفي هذا السياق، رصدت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية إحصائية مفزعة عن الأداء الدفاعي لنادي برشلونة هذا الموسم، رغم صدارته المريحة للدوري حتى الآن، حيث يتربع على القمة بفارق 8 نقاط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

وقالت ”سبورت“ الكتالونية، في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، إن شباك برشلونة استقبلت هذا الموسم 45 هدفًا في 47 مباراة رسمية، علمًا بأن الفريق تلقى 43 هدفًا في 59 مباراة خلال الموسم الماضي.

وعلى صعيد منافسات الليغا، فإن دفاع برشلونة أصبح أكثر ”هشاشة“ هذا الموسم، حيث تلقت شباكه 31 هدفًا في 30 مباراة، بينما اهتزت شباك البلوغرانا 29 مرة في المسابقة بأكملها الموسم الماضي.

وتنتظر برشلونة موقعتان ساخنتان الأسبوع المقبل، حيث يستضيف أتلتيكو مدريد يوم السبت بملعب ”كامب نو“، في المرحلة الـ31 لليغا، في لقاء من شأنه أن يحسم اللقب بشكل كبير، كما يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي يوم الأربعاء المقبل، 10 أبريل الجاري، بملعب أولد ترافورد، في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

رقم قياسي لميسي

إلى ذلك، كعادته حقق ليونيل ميسي رقمًا قياسيًا جديدًا بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى فياريال.

ووفقًا لشبكة ”أوبتا“ الخاصة بمتابعة الإحصائيات، فإن الأرجنتيني هو أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى الذي يسجل أكثر من 6 ركلات حرة مباشرة في موسمين متتاليين منذ موسم 2006-2007.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com