أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى – إرم نيوز‬‎

أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

عادت عجلة الدوريات الأوروبية لتدور من جديد، بعد فترة التوقف الدولية التي استمرت لمدة أسبوعين تقريبًا. وتنتظر جماهير كرة القدم العديد من المباريات الساخنة التي تشهدها المسابقات المختلفة، وبشكل خاص دربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول في الليغا، وموقعة ليفربول وتوتنهام في البرمييرليغ.

ولا تزال أنباء سوق الانتقالات الصيفية تسرق الأضواء، في ظل المنافسة المشتعلة بين كبار أندية أوروبا على الصفقات المدوية التي تنتظرها الجماهير بداية من الموسم الجديد.

زيارة مفاجئة لريال مدريد

في ريال مدريد، كشفت تقارير صحفية إسبانية مفاجأة مدوية تتعلق بمفاوضات النادي الملكي مع البوسني ميراليم بيانيتش، نجم يوفنتوس الإيطالي، والصربي لوكا يوفيتش، مهاجم نادي انتراخت فرانكفورت الألماني.

وقال تقرير لبرنامج ”الشيرينغيتو“ التليفزيوني الشهير إن فالي رمضاني، مدير أعمال بيانيتش ويوفيتش تواجد مساء الخميس في مقر نادي ريال مدريد، والتقى خوزيه أنخل سانشيز، المدير العام للنادي الملكي.

ويرغب الفرنسي زين الدين زيدان في ضم بيانيتش، نجم يوفنتوس الحالي وروما الإيطالي السابق، إلى صفوف ريال مدريد، في ظل رغبة ”زيزو“ بتعزيز خط وسط الميرينغي بلاعب مميز يملك القدرة على المراوغة وصناعة اللعب، والتسديد على المرمى.

وبحسب صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية، فإن رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز اقتنع تمامًا بوجهة نظر زيدان في التعاقد مع بيانيتش، حيث تشير التقارير إلى أن نادي يوفنتوس على استعداد لقبول عرض مالي لا يقل عن 100 مليون يورو لبيع لاعبه البوسني الدولي.

ومن جهة أخرى، ترغب إدارة ريال مدريد في توجيه ضربة لنادي برشلونة، من خلال التعاقد مع يوفيتش، 21 عامًا، حيث يضعه مسؤولو البلوغرانا على رأس قائمة المهاجمين المرشحين لخلافة الأوروغوياني لويس سواريز في صفوف البارسا.

صدمة نيمار

بعد أن أكد نادي برشلونة رفضه القاطع لعودة نجمه السابق نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى صفوفه، فإن ريال مدريد يبدو أنه أغلق بابه أيضًا أمام النجم البرازيلي.

وقالت صحيفة ”ABC“ الإسبانية إن نادي ريال مدريد قرر بصورة نهائية عدم المضي قدمًا في محاولات التعاقد مع نيمار.

وأضافت بقولها: ”الثمن المرتفع لنيمار، والذي لن يقل عن 200 مليون يورو، إضافة إلى تراجع مستواه منذ الانضمام إلى سان جيرمان، والإصابات المتكررة التي يتعرض لها، دفعت مسؤولي النادي الملكي إلى التراجع عن الصفقة نهائيًا“.

ومضت تقول: ”نيمار أصبح مهتمًا بمواقع التواصل الاجتماعي وحياة الإعلانات بشكل أكبر من كونه لاعب كرة قدم، ويسير على نفس درب مواطنه رونالدينيو، الذي غادر برشلونة وهو في نفس عمر نيمار تقريبًا، بقرار من الإسباني بيب غوارديولا، بسبب تراجع مستواه وابتعاده عن التركيز في كرة القدم“.

قلق ميسي وقرار غريزمان

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، الجدل حول حالته الصحية، بعدما كشف أنه يعاني من ”الفتق الرياضي“.

وبحسب صحيفة ”كالتشيو ميركاتو“ الإيطالية، فإن ميسي قال: ”أعاني من الفتق الرياضي، لا أستطيع التدريب بشكل جيد“.

وأشار ميسي إلى أن هذه المشكلة ”معقدة“ إلى حد كبير، ولا يمكن حلها سريعًا.

وفي سياق آخر، رفض نادي برشلونة فتح خزائنه أمام النجم الفرنسي أنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد.

ونقلت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية عن ”جوردي ميستري“ نائب رئيس نادي برشلونة قوله: ”لن نقوم بأي خطوات مجنونة في صفقة غريزمان، لا يمكن أن نندفع خلفه أو أي خلف لاعب آخر دون دراسة جيدة ومتأنية للموقف“.

وتابع ميستري، في تصريحات لـ“راديو كتالونيا“، يوم الجمعة: ”هناك إدارة فنية تستطيع أن تدلي بدلوها في الصفقات، وفي صفقة غريزمان على وجه التحديد، يجب أن نستمع إليهم أولاً، ونتخذ القرار المناسب لنا في نهاية المطاف، وفي كل الأحوال فإن إدارة برشلونة لن تدخل سباقًا ماليًا من أجل صفقة“.

محمد صلاح

تنتظر نادي ليفربول موقعة ساخنة على ملعب أنفيلد مساء الأحد مع توتنهام هوتسبير، في مباراة تجمع صاحبي المركز الثاني والثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، البرميييرليغ.

وقال الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، إن فريقه استفاد كثيرًا من فترة التوقف، وبشكل خاص المصري الدولي محمد صلاح، الذي كان بحاجة ماسة إلى الراحة، وبالفعل نجح في استعادة مستواه، وظهر بصورة رائعة خلال التدريبات الأخيرة.

وعن الإصابات في صفوف ليفربول، قال كلوب إن ألكسندر أرنولد وجو غوميز وشيردان شاكيري شاركوا بشكل طبيعي في التدريبات، وسوف يكون مران السبت حاسمًا بالنسبة لمشاركتهم في المباراة.

مورينيو إلى بايرن ميونخ؟

يبدو أن البرتغالي جوزيه مورينيو سيخوض تجربة جديدة تمامًا الموسم المقبل، سواء في ألمانيا أو فرنسا، حيث لم يسبق له التدريب في كلتا الدولتين.

وكشفت تقارير صحفية أن نادي بايرن ميونخ الألماني يدرس التعاقد مع مورينيو، لتدريب العملاق البافاري بداية من الموسم المقبل.

وبحسب موقع ”توتو ميركاتو“ الإيطالي، فإن وسائل إعلام ألمانية أشارت الجمعة إلى أن إدارة البايرن وضعت مورينيو على رأس المرشحين لقيادة الفريق، خلفًا للمدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

ويأتي ذلك في الوقت الذي ربطت فيه تقارير بين مورينيو وتدريب بعض أندية الدوري الفرنسي، ليغ 1، وعلى رأسها نادي موناكو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com