تفاصيل حول صفقات جديدة.. هل يصبح أياكس مدرسة لبرشلونة؟ – إرم نيوز‬‎

تفاصيل حول صفقات جديدة.. هل يصبح أياكس مدرسة لبرشلونة؟

تفاصيل حول صفقات جديدة.. هل يصبح أياكس مدرسة لبرشلونة؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

جمع الراحل والأسطورة الهولندي الفتى الطائر يوهان كرويف بين برشلونة وأياكس أمستردام منذ بداية سبعينيات القرن الماضي، وبعد ذلك انتقل عدة لاعبين ومدربين من الجانب الهولندي للجانب الكاتالوني.

وضم برشلونة مؤخرًا نجم وسط أياكس فرانكي دي يونغ، ويقاتل من أجل ضم المدافع ماتيس دي ليخت، لكن تقارير إعلامية إسبانية أكدت أن فكرة إدارة برشلونة هي أبعد من مجرد التعاقد مع نجمين من الفريق الهولندي.

وبحسب إذاعة ”كاتالونيا“، فإن إدارة برشلونة دخلت في مفاوضات مع إدارة أياكس منذ فترة التفاوض مع النجم فرانكي دي يونغ لفتح صفحة جديدة من التعاون بين الفريقين تقضي بإعارة لاعبين شباب من الفريق الإسباني للفريق الهولندي لتطوير مستواهم والعودة لإسبانيا مجددًا.

وتضم القائمة المتفاوض بشأنها الثلاثي ريكارد بويج (19 سنة ) وخوان ميراندا ( 19 سنة ) وأوريول بوسكيتش ( 20 سنة ) المرشحين للالتحاق بأياكس في الصيف القادم.

وبحسب الإذاعة الكتالونية، فإن القائمة تضم أيضًا المدافع الفرنسي الشاب توديبو، الذي اشتراه الفريق الإسباني في الشتاء الماضي ويبلغ 19 سنة.

ورغم كون التقارير الإعلامية ربطت العملية بالاتفاق حول المدافع ماتيس دي ليخت، لكن الباب سيبقى مفتوحًا أمام الفريق الهولندي واللاعبين الشباب للاتفاق حول انتقال على شكل إعارة الصيف القادم.

واشتهر فريق أياكس بمنح الفرصة للشباب في الفريق الأول، وهو ما أدى لظهور عدة نجوم شباب أبرزهم الثنائي الهولندي فرانكي دي يونغ وماتيس دي ليخت والمغربي نصير مروازي والحارس الكاميروني أونانا والجناح البرازيلي دافيد ناريس والهولندي داني دي ويت وآخرون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com