أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية: خروج أومتيتي واقتراب دي ليخت بشدة من برشلونة

أبرز عناوين الصحف الرياضية العالمية: خروج أومتيتي واقتراب دي ليخت بشدة من برشلونة

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

شكل فوز منتخبي إسبانيا وإيطاليا في تصفيات أمم أوروبا 2020 وتصدرهما لمجموعتهما أهم الأخبار في الصحف الرياضية الإسبانية والإيطالية.

كما اهتمت الصحف الرياضية الأوروبية بظاهرة العنصرية في الملاعب الأوروبية ومستقبل المدافع الفرنسي صامويل أومتيتي والمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو والمهاجم البوسني إيدين دجيكو وصفقات ريال مدريد وبرشلونة.

الصحافة الإسبانية

ماركا

ركزت الصحيفة الإسبانية على فوز منتخب إسبانيا على مالطة 2-0 في غياب لويس إنريكي لأسباب عائلية لم يكشف عنها، وأكدت الصحيفة أن الفوز كان هدية من اللاعبين لمدربهم.

موندو ديبورتيفو

عادت الصحيفة الكتالونية للحديث عن خروج الفرنسي صامويل أومتيتي من برشلونة، حال التعاقد مع الهولندي ماتيس دي ليخت وأكدت أن مانشستر يونايتد ينتظر إتمام الفريق الإسباني لتعاقده مع مدافع أياكس ليحصل على الفرنسي بمبلغ مقبول.

كما تحدثت عن تألق موراتا وقيادته للمنتخب الإسباني للفوز في مالطة.

واهتمت الصحيفة بنفي ريال مدريد لشائعات عرضه لضم كليان مبابي، مؤكدة أن هدف الفريق الملكي الأول يبقى البلجيكي إيدين هازارد.

إيسبورتيو

الصحيفة الإسبانية خصصت غلاف صفحتها الأولى للخروج المنتظر للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي من برشلونة، حال التعاقد مع الهولندي دي ليخت.

سبورت

ركزت الصحيفة الكتالونية على صفقتي برشلونة الهولندي دي ليخت والصربي لوكا يوفيتش، وأكدت أن لقاء تم مع محيط الدولي الصربي في لشبونة، بينما الهولندي يقترب بدوره أكثر للتوقيع مع الفريق.

الصحيفة تحدثت عن إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأكدت أنه سيكون حاضرًا في لقاء أياكس، كما اهتمت بفوز البرازيل وديًا أمام جمهورية التشيك في حضور لاعبي برشلونة أرثر وكوتينيو.

الصحيفة أيضًا تحدثت أيضًا عن فوز المنتخب الإسباني في مالطة بفضل هدفين من ألفارو موراتا.

الصحف البريطانية

ذا صن

خصصت الصحيفة صفحتها الأولى للحديث عن العنصرية في الملاعب الأوروبية، بعد أحداث لقاء إنجلترا والجبل الأسود، مؤكدة أن الوقت قد حان لطردها خارج كرة القدم.

كما اهتمت الصحيفة بتصريحات رحيم ستيرلينغ حول الموضوع ومطالبته بإيقاف الملاعب، التي تنتشر فيها الهتافات العنصرية.

الصحف الإيطالية

لاغازيتا ديلو سبورت

اهتمت الصحيفة الإيطالية بمحاولة إنتر ميلان ضم المهاجم البوسني إيدين دجيكو، لاعب روما، ليكون بديلا للأرجنتيني ماورو إيكاردي المرشح للرحيل.

كما اهتمت الصحيفة بالمخضرم فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا، البالغ 36 عامًا، والذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإيطالي وأصبح المهاجم الأول لمنتخب إيطاليا حاليًا.

كما تحدثت الصحيفة عن إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتي ستبعده لفترة تصل 15 يومًا عن الملاعب.

توتو سبورت

بدورها اهتمت الصحيفة بإصابة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والتقرير الطبي الذي أكد على كونها طفيفة وكتبت أن لقاء أياكس سيكون موعد عودته للملاعب.

الصحيفة ركزت على تألق المنتخب الإيطالي وفوزه العريض بفضل هجوم يجمع بين المخضرم كوالياريلا والشاب مويس كين.

الصحف الفرنسية

ليكيب

صحيفة ليكيب تحدثت عن إمكانية تدريب البرتغالي جوزيه مورينو في الدوري الفرنسي الموسم المقبل، في ظل عدة شائعات تربطه بفريق باريس سان جيرمان الذي يرغب في التألق قاريًا بعد السيطرة محليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com