المغرب.. استنفار أمني لحماية نجوم ريال مدريد

المغرب.. استنفار أمني لحماية نجوم ريال مدريد

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

شددت السلطات المغربية إجراءاتها الأمنية لحماية نجوم ”ريال مدريد“ الإسباني، الذين سيصلون السبت 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وسيشارك في حراسة الفريق الإسباني حوالي 40 رجل أمن، إضافة لحرس الفندق الذي سيقيم فيه، والمراقبة الأمنية خارجه، فضلا عن أن فرق التدخل السريع ستكون متواجدة قرب الفندق للتعامل مع أي طارئ.

كما ستُخصص فرقة خاصة مكونة من خمسة عناصر لحماية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال رئيس قسم الأمن الرياضي المغربي وعضو اللجنة المنظمة للبطولة، محمد بوزفور، إن ”السلطات الأمنية المغربية وضعت خطة محكمة لحماية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريق ريال مدريد الذي يضم عدة نجوم“.

وأضاف بوزفور في تصريحات صحافية ”يمنع لمس أو محاولة أخذ صور مع رونالدو، تنفيذا لتوصيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي طالب بعدم دخول المشجعين للفنادق المخصصة للفرق، وشدد على ضرورة حماية فريق ريال مدريد“.

وخصصت السلطات الأمنية وحدات لحماية كل مشجعي الفرق المشاركة في البطولة، التي شهدت في لقاء الافتتاح إقصاء فريق ”المغرب التطواني“، الذي سانده أكثر من 40 ألف مشجع في تلك المباراة.

ويبدأ الفريق الملكي مشواره في البطولة الأربعاء المقبل بمواجهة الفائز من لقاء يجمع ”كروز أزول“ المكسيكي و ”ويسترن سيدني“ الأسترالي، في مجمع الأمير مولاي عبد الله في الرباط ضمن نصف نهائي المسابقة. وتمتد البطولة من10 إلى 20 من الشهر الجاري.

وسيقيم فريق ريال مدريد في فندق ”لومفيتريت بلاص“ الكائن في منطقة الصخيرات، وهو من الفنادق المعروفة بالحراسة الأمنية المشددة، كما أنه قريب من مركب الأمير مولاي عبد الله، وملعب التدريبات الخاص بالفريق الملكي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com