ملك إسبانيا يكرم دييغو سيموني

ملك إسبانيا يكرم دييغو سيموني

العاهل الإسباني يكرم أبرز الوجوه الرياضية في إسبانيا المتألقين في سنة 2014 ومن بينهم فريق أتليتكو مدريد ومدربه الأرجنتيني

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

كرم العاهل الإسباني فليبي السادس وزوجته ليتيثيا نجوم الرياضة الإسبانية المتألقين خلال سنة 2014 ،وكان من بينهم المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذي قاد فريق أتليتكو مدريد خلال موسمين للعودة للتنافس على قمة كرة القدم الإسبانية والأوروبية .

وفاز المدرب الأرجنتيني بكأس ملك إسبانيا موسم 2012-2013 وفي الموسم الماضي حقق لقب الدوري الإسباني وخسر نهائي دوري أبطال أوروبا ،قبل أن يبدأ الموسم الحالي بالفوز بلقب السوبر الإسباني .

ويعتبر العاهل الجديد لإسبانيا من محبي الفريق الثاني للعاصمة مدريد، بينما كان والده خوان كارلوس عاشقا لريال مدريد .

وكرم العاهل الإسباني عدة وجه رياضية كالسباحة ميريا بيلمونتي ولاعب الترياثلون جوميز نيا اللذان فاز بجائزة أفضل رياضي ورياضية لسنة 2013 .

كما كرم منتخب إسبانيا لكرة السلة النسائي وبطل السباحة أونا كاربونيل وحصلت لاعبة كرة السلة أنخيلا سالفادوريس على جائزة أفضل رياضية لتحث 18 سنة .

وقال دييغو سيميوني على هامش الحدث معلقا على مقتل مشجع من ديبورتيفو لاكورونيا :“أدعو الجميع ليعيش في سلام وخارج كرة القدم المجتمع مكان يجب أن نعيش فيه بهدوء، ويجب التفكير في ترك العمل لأشخاص يستطعون القيام بشيء ما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com