رونالدو وميسي ونوير في القائمة النهائية للكرة الذهبية

رونالدو وميسي ونوير في القائمة النهائية للكرة الذهبية

لم تحدث أي مفاجأة في الإعلان عن الثلاثي الذي سيتنافس للفوز بالكرة الذهبية لسنة 2014، حيث حافظ البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي الثنائي الأشهر في العالم على وجودهما في اللائحة النهائية، وسينافسهما الحارس الألماني مانويل نوير.

ويتواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ضمن الثلاثي للمرة الثامنة على التوالي وهو رقم قياسي وفاز باللقب 4 مرات متتالية 2009 و2010 و2011 و2012 رغم كونه لم يحقق أي لقب رفقة برشلونة والمنتخب الأرجنتيني هذه السنة لكنه أصبح الهداف التاريخي للدوري الإسباني ويتصدر قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا.

كما يتواجد البرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بالجائزة مرتين 2008 و2013 للمرة السابعة ضمن الثلاثي، ويدافع عن لقبه هذا الموسم معززاً رصيده بلقب هداف الدوري الإسباني والحذاء الذهبي الأوروبي، كما توج بلقب أفضل لاعب أوروبي في الموسم، وقاد ريال مدريد للفوز بدوري أبطال أوروبا وكأس الملك والسوبر الأوروبي.

وفاز الحارس الألماني بلقب أفضل حارس في مونديال البرازيل 2014 وكان ضمن الثلاثي المرشح لأفضل لاعب أوروبي في الموسم الماضي، وحقق مع المنتخب الألماني كأس العالم 2014 بالبرازيل وفاز رفقة بايرن ميونخ بالثنائية في ألمانيا الدوري والكأس.