“الليغا” لم يسلم من هجوم ألونسو

“الليغا” لم يسلم من هجوم ألونسو

تجاوز الدولي الإسباني المعتزل تشابي ألونسو لاعب وسط بايرن ميونخ الألماني صدامه مع زملائه السابقين في ريال مدريد، وانتقد الدوري الإسباني نفسه.

وانتقل ألونسو البالغ من العمر 32 عاماً من ريال مدريد إلى بايرن ميونخ الصيف الماضي، في صفقة مفاجئة على النادي الملكي وزملائه بالفريق.

وقال نجم ليفربول الإنجليزي الأسبق، للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي (ويفا): “البوند سليغا أسرع من الليغا ويتطلب استعداداً بدنياً أكثر من الليغا الذي يتفوق فنياً، ولقد قلت مراراً أن البوندسليغا يشبه البريميرليغ الذي يتطلب قدرات بدنية عالية، والأجواء في الملاعب رائعة ما يساعد على التألق”.

وكان ألونسو قد أشار إلى أن زميله بالفريق الحارس مانويل نوير أفضل حارس لعب معه، متجاهلاً قائده في الريال ومنتخب أسبانيا إيكر كاسياس، كما رشح زملائه الألمان أبطال العالم لفوز أحدهم بجائزة أفضل لاعب في 2014، متجاهلاً زميله السابق كريستيانو رونالدو قبل يتراجع ويعتذر للأخير.

ولعب ألونسو عدة سنوات في ليفربول وأحرز معه لقب دوري أبطال أوروبا عام، 2005 قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويحرز اللقب ذاته عام 2014 ويتطلع للتتويج باللقب ذاته العام المقبل مع بايرن ميونخ.

وشرح صانع ألعاب ريال مدريد السابق كيف تحول مع تقدم العمر إلى أن يجري أقل مما يفكر، ويعتمد على القدرات الذهنية أكثر من البدنية، والتحول إلى أن يكون حلقة وصل بين الدفاع والهجوم سواء في الجهة اليمنى أو اليسرى.

وأشاد ألونسو كثيراً بمدربه الحالي ومواطنه بيب غوارديولا قائلا: “غوارديولا يسعى للأداء الأفضل في كل تدريب كل مباراة للحصول على أفضل ما لدى اللاعبين، ويحاول إضافة مفاهيم جديدة، ويضيف كل يوم جديداً للفريق”.