مباراة ريال مدريد وفالنسيا.. هل يعمق الخفافيش أزمات الفريق الملكي؟

مباراة ريال مدريد وفالنسيا.. هل يعمق الخفافيش أزمات الفريق الملكي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء السبت، إلى ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد؛ لمتابعة مباراة ريال مدريد أمام ضيفه فالنسيا، في الجولة الرابعة عشرة ببطولة الدوري الإسباني ”الليغا“.

وتبدو المواجهة بين الريال وفالنسيا دائمًا حافلة بالندية والإثارة، خاصة أن هذا الموسم يشهد تراجعًا كبيرًا للفريق الملكي، وآخرها الخسارة 0/3 أمام إيبار في الدوري.

وتستعرض شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة ريال مدريد وفالنسيا، فإلى السطور التالية:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 22:45 بتوقيت مكة المكرمة، 21:45 بتوقيت القاهرة، وتنقل عبر قناة beIN SPORTS HD 3، بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل فريق ريال مدريد المركز السادس في جدول ترتيب الليغا برصيد 20 نقطة، بفارق 6 نقاط عن إشبيلية صاحب الصدارة، ويقود الفريق الملكي مدربه الأرجنتيني سانتياغو سولاري، ويقدم الملكي مستويات متذبذبة حتى الآن، بعدما تلقى 5 هزائم وتعادل مرتين وفاز في 6 لقاءات فقط بالدوري، وسجل 20 هدفًا في 13 مباراة واستقبل 19 هدفًا، ويعد الفرنسي كريم بنزيما هداف الفريق برصيد 6 أهداف بالليغا.

ويحتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 17 نقطة، وحصد الخفافيش 3 انتصارات وخسروا مرتين وتعادلوا في 8 مواجهات، وسجل الفريق 11 هدفًا فقط واستقبل 9 أهداف بقيادة مديره الفني مارسيلنو غارسيا، ويعد دانيال باريخو هداف الخفافيش برصيد هدفين فقط.

وكان آخر لقاء جمع بين الفريقين يوم 27 يناير الماضي بالدوري، وفاز به ريال مدريد بنتيجة 4/1، وانتهت آخر زيارة لفالنسيا إلى ملعب برنابيو بالتعادل بهدفين لكل منهما بالدور الأول للدوري، وكان آخر فوز للخفافيش يوم 22 فبراير 2017 بنتيجة 2/1.

أفكار سولاري

يعتمد الأرجنتيني سانتياغو سولاري المدير الفني لفريق ريال مدريد على طريقته المعهودة 4-3-3 ، ويستمر غياب لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو بجانب اللاعب ناتشو جوكر الدفاع.

ويراهن سولاري على تشكيلته التي تضم: الحارس تيبو كورتوا مع رباعي الدفاع سيرجيو راموس ورافايل فاران وداني كارفخال ومارسيلو، كما يراهن على ثلاثي الوسط: توني كروس ولوكا مودريتش وماركوس لورينتي.

ويقود هجوم ريال مدريد كريم بنزيما وخلفه غاريث بيل ولوكاس فاسكيز، وهي نفس التشكيلة التي اعتمد عليها في مباراة روما الإيطالي الأخيرة بدوري أبطال أوروبا، حسبما أكدت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية.

أزمة هجومية

يعاني فالنسيا من أزمة هجومية واضحة، بدليل أنه سجل 11 هدفًا فقط في 13 مباراة، كما أن الأزمة تتصاعد بغياب المهاجم الدولي الإسباني رودريغو مورينو، كما يغيب المدافع الكولومبي جيسون موريلو وأيضًا الروسي دينيس تشيريشيف والبرتغالي روبين فيزو.

ويعتمد المدرب مارسيلنو على تشكيلته شبه الثابتة التي تضم الحارس البرازيلي نيتو وأمامه الرباعي مختار دياكبيه وغابريل باوليستا كقلبي دفاع، مع انطلاقات الظهير الأيسر خوسيه خايا بجانب دور الظهير الأيمن دانيل واس.

ويراهن فالنسيا على خماسي الوسط: جيفري كوندوغبيا ودانييل باريخو وفرانسيس كوكولين، بجانب الجناحين سانتي مينا وغونزالو جويديس، بينما يقود الهجوم البلجيكي ميتشي باتشواي في غياب رودريغو.

وقال هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“، إنه رغم سوء الحالة الهجومية لفالنسيا، إلا أن الخفافيش يمثلون خطرًا في الكرات المعاكسة على دفاعات ريال مدريد.

وأضاف: ”ريال مدريد يفتقد الصلابة الدفاعية في الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي يهدد الفريق ويجعله يخسر النقاط بالدوري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com