ألونسو ”المعتذر“ : رونالدو الأحق بالكرة الذهبية

ألونسو ”المعتذر“ : رونالدو الأحق بالكرة الذهبية

تراجع الإسباني المعتزل دولياً تشابي ألونسو عن تصريحاته ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بشأن عدم أحقيته للفوز بالكرة الذهبية لأحسن لاعب في 2014 ، مؤكداً أن ”الدون“ يستحق الجائزة لأنه أفضل لاعب في العالم.

وأوضح لاعب بايرن ميونخ الألماني الحالي في مقابلة مطوله مع زميله السابق في ليفربول الإنكليزي جيمي كاريغر المحلل في صحيفة ”دايلي ميل“ البريطانية : ”كريستيانو الأفضل في العالم، لكن كنت أقول أن نوير أو أي لاعب ألماني سيستحق ايضا الكرة الذهبية، لأنهم أبطال المونديال، رونالدو بإمكانه الفوز بها مجددا لأنه فاز بدوري أبطال أوروبا“.

كانت وسائل الإعلام الإسبانية قد انتقدت تصريح تشابي الذي قال فيه إن نوير، زميله في بايرن، هو أفضل حارس زامله في مسيرته، ويستحق التتويج بالكرة الذهبية، حيث اعتبرت ذلك إهانة لزميليه السابقين بريال مدريد إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو.

لكن تشابي لم يدافع عن تصريحاته بشأن كاسياس مثلما فعل مع رونالدو ، وقال عنه باقتضاب : ”كان عمودنا الفقري بالمنتخب قويا جدا، بدءا من كاسياس، بدأنا في يورو 2008 ومونديال 2010 بجانب بويول وراموس وسيلفا وإنييستا وتشافي وفيا وتوريس“.

واعترف الونسو بأنه يحلم بالتتويج بدوري أبطال أوروبا مع بايرن للمرة الثالثة مع ثلاث فرق مختلفة، حيث توج بها مع ليفربول 2005 وريال مدريد 2014.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com